إن الكتب الإلكترونية أصبحت هى المفضلة لدى العديد من الناس حول العالم حيث أنها تتميز بمرونة تسمح لهم بقراءة أى كتاب في أى وقت وفي أى مكان. وإذا صادفت كتابك المفضل ولكنه بصيغة PDF فإنك بحاجة إلى محول PDF إلى صيغ الكتب الإلكترونية والذي يسمح لك بتحويل وقراءة أعداداً لا تحصي من الكتب الإلكترونية. وللتسهيل عليكم نعرض لكم في هذا المقال طريقة سهلة جداً لتحويل صيغة PDF إلى كتاب إلكتروني.

أفضل برنامج لتحويل ملفات PDF إلى كتب إلكترونية

إن برنامج PDFelement يدعم تحويل صيغة PDF إلى الصيغ المدعومة لملفات الكتب الإلكترونية مثل EPUB و HTML و Word إلخ. يمكنك دمج العديد من ملفات PDF في ملف PDF واحد، ومن ثم تحويله إلى كتاب إلكتروني أيضاً.

مع برنامج PDFelement يمكن لأى شخص تحرير وتحويل ملفات PDF إلى صيغ ملفات الكتب الإلكترونية. والأكثر من هذا يمكنك إضافة نص أو تعليق أو صورة أو عنصر، إلى جانب الكثير من الأدوات المساعدة الأخرى المفيدة والتى تلبي جميع احتياجاتكم. والمفاجأة أنك تستطيع تحويل أى ملف PDF محمى بكلمة مرور إلى صيغة EPUB أو كتاب إلكتروني بدون أى مجهود. كما يمكنك أيضاً استخدام خاصية OCR لتحويل ملفات PDF الممسوحة ضوئياً أو المبنية بالأساس على ملفات صور إلى ملفات وورد وإكسل و بوربوينت مباشرةً. وهذه الخاصية مفيدةٌ جداً لكل محبى الكتب والقراءة لأنها تستخدم مرة واحدة فقط لتحظى بمنفعتها طول العمر .

برنامج مجانى لتحويل PDF إلى كتاب إلكتروني

كيفية تحويل ملف PDF إلى كتاب إلكتروني

مع هذا البرنامج يمكن لأى شخص فتح أو حفظ أو طباعة أو تحويل ملف PDF إلى إحدى الصيغ المدعومة لملفات الكتب الإلكترونية. وهنا نقدم لكم إرشاداً خطوة بخطوة لتحويل صيغة PDF إلى صيغة مدعومة من صيغ الكتب الإلكترونية.

الخطوة الأولى: قم بفتح ملف PDF بواسطة برنامج PDFelement

قم بفتح برنامج PDFelement على حاسوبك. ثم اضغط "فتح ملف" لاستيراد ملف PDF الذي تريد تحويله. وإذا كنت تريد تحويل عدة ملفات PDF إلى صيغة ملف كتاب إلكترونى مدعومة فأنت بحاجة إلى استخدام خيار "دمج ملفات PDF" أولاً.

 طريقة تحويل ملف PDF إلى كتاب إلكتروني

الخطوة الثانية: قم بتحرير مستند PDF الخاص بك (اختيارى)

في هذه الخطوة، يمكنك تحرير أى نص أو صورة في ملف PDF بسهولة قبل عملية التحويل. اذهب إلى تبويب "تحرير" ثم اضغط على زر "تحرير" في الزاوية اليسرى. ثم يمكنك استخدام وضع السطر أو الفقرة لتحرير أى نص سواء كان سطراً أو فقرةً. بالضغط على أى صورة في ملف PDF يمكنك الحصول على خيارات التحرير في اللوحة التى بالجانب الأيمن.

 طريقة تحويل ملف PDF إلى كتاب إلكتروني

ملاحظات: عندما تستخدم مستند PDF ممسوح ضوئياً فإن البرنامج سيتعرف عليه من تلقاء نفسه ويسألك ما إذا كنت تريد إجراء عملية OCR عليه أم لا، كل ما عليك هو الضغط على زر "OCR" لإجراء عملية OCR وتغيير ملف PDF إلى ملف قابل للتحرير والتعديل قبل عملية التحويل.

الخطوة الثالثة: تحويل صيغة PDF إلى صيغة الكتب الإلكتروني EUPB

بمجرد الانتهاء من جميع التعديلات اللازمة اضغط على خيار "إلى أخرى" في أعلى تبويب "الصفحة الرئيسية". ثم قم باختيار أى صيغة مدعومة من صيغ ملفات الكتب الإلكترونية مثل صيغة "EPUB" من القائمة المنسدلة. وحينها ستظهر لك نافذة جديدة. وهنا يمكنك اختيار المكان الذي تريد حفظ الملف المحول به. وأخيراً، اضغط على زر "حفظ" لتحويل ملف PDF إلى صيغة مدعومة من صيغ ملفات الكتب الإلكترونية مثل EPUB.

 برنامج لتحويل PDF إلى كتاب إلكتروني

الصيغ المعروفة لملفات الكتب الإلكترونية

إن الكتاب الإلكتروني هو عبارة عن إصدار رقمي للكتاب يسمح للمستخدمين بقراءة أى كتاب في أى مكان يريدونه باستخدام أجهزة أى باد والهواتف الجوالة والهواتف الذكية والأجهزة التى تعمل بنظام أندرويد إلخ. والكتب الإلكترونية لها صيغ كثيرة لملفاتها يمكن أن يستخدمها القراء والمؤلفون للتحويل الرقمي لمحتوى أى كتاب بإحدى صيغ الكتب الإلكترونية. وإليكم قائمة ببعض أشهر صيغ ملفات الكتب الإلكترونية المعروفة:

  • النشر الإلكتروني (EPUB)
  • SSReader
  • صيغة المستندات المحمولة (PDF)
  • Plucker
  • (IBM) صيغة الكتب الإلكترونية INF
  • فاوندر للإلكترونيات
  • TomeRaider
  • KF8/AZW (أمازون كيندل)
  • صيغة برنامج مايكروسوفت وورد (DOCX)
  • (FB2) صيغة FictionBook
  • (.htm and .html) لغة ترميز النص التشعبي
  • Mobipocket
  • eReader
  • iBook (تطبيق تدعمه أبل)
  • BBeB (الكتب الإلكترونية ذات النطاق العريض)
  • ملفات أرشيف الكتب الهزلية (.cbr, .cbz, .cb7, .cbt and .cba)
  • كتب الوسائط المتعددة الإليكترونية والمزيد والمزيد...

Home > How-Tos > طريقة تحويل ملف PDF إلى كتاب إلكتروني
Wondershare Editor

Posted by to How-Tos
Published: Jun 28,2018 17:50 pm / Updated: Jun 28,2018 17:50 pm

قم برقمنة الأوراق وتسريع طريقة إنشاء وإعداد وتوقيع الوثائق.

متاح لأنظمة التشغيل ويندوز و ماك وiOS.

جربه مجانا اشتر الآن
إلى الأعلى
ابدأ مع الإصدار التجريبي المجاني!

تخطي وتحميل

×

pdf app

PDFelement - Edit, Annotate, Fill and Sign PDF Documents

appstore
Get from App Store
pdf app

PDFelement - Read, Annotate and Sign PDF

appstore
Get it on Google Play
Start your free trial!




eBooks are used by millions of people across the globe. They are widely popular because of the flexibility they offer to read any book, at anytime, and from any location. You may come across your favorite eBook in PDF format, in which case you will need a PDF to eBook converter which allows you to convert and read unlimited eBooks. For your convenience, this article shows you an easy way to convert PDF to eBook compatible file types.

Best PDF to eBook Converter

Wondering how to convert a PDF to an eBook supported file type? PDFelement supports conversion of PDF into eBook supported file formats such as EPUB, HTML, Word, etc. You can also combine several PDFs into one single PDF, and then convert it into an eBook compatible file type as well.

With PDFelement, anyone can edit and convert PDF files into eBook file format. What's more, you can add comments, images, objects, and use many other editing tools if needed. You can also convert any password protected PDF into EPub or eBook supported file formats effortlessly. As well, you can use the OCR function to convert scanned or image-based PDF files into editable Word/Excel/PPT files directly. This is a very useful one-time investment that will bring a lifetime of benefit for any book lover.

free pdf to ebook converter

How to Convert PDF into eBook

With this program anyone can open, save, print or convert a PDF document into an eBook supported file format. Below, we provide a step-by-step tutorial showing you how to convert PDF into eBook supported file formats.

Step 1. Open PDF File with PDFelement

Open PDFelement on your computer. Click "Open File" to import the PDF you want to convert. If you want to convert several PDF files into an eBook supported file format, you need to use the "Combine PDF" option first.

how to convert a pdf to an ebook

Step 2. Edit Your PDF Document (Optional)

In this step, you can easily edit any text or image in the PDF file before conversion. Go to the "Edit" tab and click on the "Edit" button in the top left-hand corner. You can select Line or Paragraph mode to edit any text from a paragraph or line if needed. By clicking an image within your PDF, you can view all editing options in the right side panel.

how to convert pdf into ebook

Tips: Whenever you open a scanned PDF document, the program will automatically detect it and ask you to perform OCR; click the "OCR" button to perform OCR and change the PDF file to be editable before converting it.

Step 3. Convert PDF to EPUB eBook Format

Once all the necessary changes are made, click on "To Others" in the "Home" tab. Select any eBook supported file format, such as "EPUB" from the drop down menu. It will show a new popup window. Here you can select a file destination in the output folder.Finally, select "Save" to convert the PDF file into an eBook supported file format like EPUB.

pdf to ebook converter software

Popular eBook File Formats

An eBook is a digital publication tool which allows users to read any book at any time using their iPad, Mobile phones, smartphones, androids etc. An eBook supports many file formats. You can also digitally convert content from non-supported file types into an eBook supported file format. Here is a list of some popular eBook file formats:

  • Electronic Publication (EPUB)
  • SSReader
  • Portable Document Format (PDF)
  • Plucker
  • INF eBook Format (IBM)
  • Founder Electronics
  • TomeRaider
  • KF8/AZW (Amazon Kindle)
  • Microsoft Word (DOCX)
  • FictionBook (Fb2)
  • Hypertext Markup Language (.htm and .html)
  • Mobipocket
  • eReader
  • iBook (Apple Supported application)
  • BBeB (Broadband eBooks)
  • Comic Book Archive Files (.cbr, .cbz, .cb7, .cbt and .cba)
  • Multimedia eBooks and many more…

Home > How-Tos > How to Convert PDF to eBook
Wondershare Editor

Posted by to How-Tos
Published: Dec 07,2017 10:44 am / Updated: Oct 08,2018 11:31 am

Recommend Articles

Digitize paperwork and accelerate the way you create, prepare, and sign documents.

Available for Windows, Mac, iOS, and Android.

Try Free Buy Now
Start your free trial!

Skip and Download

×
Top
Start your free trial!

Skip and Download

×
Volume Licensing Program