هل لديك تقرير مهم بصيغة PDF مصدره صور وتريد استخلاص البيانات من صورة PDF إلى ملف إكسل ؟ حسناً بفضل تقنية OCR أصبح هذا الأمر ممكناً وبإمكانك تحويل صورة PDF إلى ملف إكسل. فعندما تقوم بعمل مسح ضوئي لمستند ما لتحفظه بصيغة PDF فسيكون المحتوى عبارة عن صورة وليس نص. ومع ذلك تفشل بعض محولات PDF في توفير خاصية OCR عند تحويل صورة PDF إلى جداول بيانات في إكسل. ولكن مع برنامج PDFelement لا توجد مشكلة، لأنه أفضل برنامج يمكنه تحويل صورة PDF إلى ملف إكسل، من خلاله تستطيع تحويل الملفات بسهولة من مجرد صورة في ملف PDF إلى ملف إكسل.

4 خطوات لتحويل صورة PDF إلى ملف إكسل

مع برنامج PDFelement ستتمتع بأسهل عملية تحويل ناجحة من صورة PDF إلى إكسل. باستخدام خاصية OCR (التعرف الضوئي على الحروف) الموجودة بالبرنامج، حيث أنها تساعدك على تحويل صورة PDF إلى ملف PDF قابل للتحرير والتعديل ومن ثم يمكنك تحويله إلى ملف إكسل قابل للتعديل أيضاً.

الخطوة الأولى: قم باستيراد ملف PDF

بعد فتح البرنامج، قم بسحب ملف PDF الممسوح ضوئياً على هيئة صور ثم إفلاته في واجهة البرنامج لفتح الملف أو يمكنك الضغط على زر "فتح ملف" للبحث عن صور PDF التى تريد فتحها وتحويلها.

تحويل صورة PDF إلى إكسل

الخطوة الثانية: تفعيل خاصية OCR

بمجرد أن تفتح مستند PDF في البرنامج ستجد إشعاراً يذكرك باستخدام خاصية OCR. ويمكنك إما الضغط على زر "إجراء OCR" في شريط الإشعارات أو يمكنك الذهاب إلى قائمة "تحرير" ثم الضغط على زر "OCR" لإجراء عملية OCR .

 تحويل صورة PDF إلى إكسل

الخطوة الثالة: إعدادات خاصية OCR

بعد ذلك سيتم فتح نافذة جديدة خاصة بعملية OCR، من هذه النافذة عليك باختيار "نص قابل للتحرير"، اضغط على زر "تغيير اللغات" لاختيار اللغة المناسبة لمحتوى PDF الخاص بك. كما يمكنك أيضاً الضغط على خيار "تخصيص صفحات" لاختيار مجموعة معينة من صفحات ملف PDF لإجراء عملية OCR عليها دون غيرها.

 تحويل صورة PDF إلى ملف إكسل

الخطوة الرابعة: تحويل صورة PDF إلى ملف إكسل

بعد إجراء عملية OCR سيتم فتح ملف PDF الجديد في البرنامج تلقائياً، يمكنك أن تحفظه قبل إجراء أى تعديل عليه. ثم اذهب إلى تبويب الصفحة الرئيسية ثم اختر خيار "إلى إكسل" لتحويل ملف PDF إلى ملف إكسل. ولديك بعد ذلك الحرية لاختيار المجلد الذي تريد حفظ الملف الجديد به. وبعد إتمام عملية التحويل يمكنك فتح ملف إكسل الذي تم تحويله لاستخدامه أو لاستخراج البيانات منه مباشرةً.

تحويل ملف PDF المكون من صورة ممسوحة ضوئياً إلى ملف إكسل

إن برنامج PDFelement هو أفضل محول يمكنك الحصول عليه على الإطلاق لتحويل صور PDF إلى ملفات إكسل والذي يساعدك على تحويل ملفات PDF الممسوحة ضوئياً إلى ملفات إكسل بسهولة وسرعة. كما أن له العديد من المزايا الأخرى التى تتمتع بها عند استخدامه لتحويل صورة PDF إلى ملف إكسل.

إليك بعض تلك المميزات:

  • يدعم أنظمة تشغيل مختلفة مثل iOS و ماك وويندوز 10 و 8 و 7 في حين تواجه معظم البرامج مشاكل أثناء التشغيل على أنظمة تشغيل مختلفة.
  • يمنحك دقة عالية للصورة حتى عند التعامل مع ملفات كبيرة الحجم باستخدام خاصية OCR .
  • يتمتع بميزة التعامل مع أكثر من 100 لغة مختلفة عند استخدام خاصية OCR.
  • يتميز البرنامج بتفهم أكبر وتعامل أفضل مع الرموز الموجودة على لوحة المفاتيح مما يجعله أفضل خيار لتحويل صور PDF إلى ملف إكسل.
  • سرعة أكبر في عملية التحويل إلى جانب إمكانية التحويل الكمى للملفات بمعنى تحويل مجموعة من الملفات في وقت واحد.

فيديو يوضح طريقة تحويل صورة PDF إلى ملف إكسل باستخدام برنامج PDFelement


الطريقة الثانية: تحويل صورة PDF إلى ملف إكسل باستخدام محول PDF برو

لتحويل صور PDF إلى ملف إكسل يجدر بك ألا تفوت على نفسك فرصة استخدام الأداة الاحترافية: محول PDF برو . كواحد من أفضل برامج تحويل صور PDF إلى ملفات إكسل، فهو مصمم لتحويل ملفات PDF إلى أى صيغة أخرى باستخدام خاصية OCR. إليك رابط لتحميل محول صور PDF إلى إكسل مجاناً.

محول PDF برو هو برنامج آخر يقدم خدمة تحويل ملفات PDF التى تحتوي على صور ممسوحة ضوئياً إلى ملفات إكسل باستخدام تقنية OCR، وهى الخاصية التى تسمح بتحويل الصور التى في ملف PDF إلى ملف إكسل. وباستخدام هذه الخاصية يصبح عملك أبسط وأسهل من ذي قبل.

الخطوة رقم 1. تحميل صورة PDF

بعد تشغيل محول PDF برو الخاص بشركة Wondershare. قم بسحب ملفات PDF التى تحتوى على صور ثم إفلاتها في واجهة البرنامج. فالبرنامج يدعم أيضاً تحويل مجموعة من الملفات في وقت واحد، لذلك يمكنك إضافة مجموعة من صور PDF والعمل عليها جميعاً في نفس الوقت. بعد تحميل ملفات PDF الممسوحة ضوئياً على االبرنامج، ستظهر لك نافذة جديدة تطلب منك اختيار اللغة المناسبة لمستندات PDF التى أضفتها. اختر اللغة المناسبة ثم اضغط على زر تفعيل خاصية OCR.

تحويل ملف صورة PDF إلى ملف إكسل

الخطوة رقم 2. اختر إكسل كصيغة النهائية

في محول PDF هذا قم باختيار مايكروسوفت إكسل من القائمة التى تحدد منها الصيغة الناتجة في الجزء الأيمن من البرنامج.

 تحويل ملف صورة PDF إلى ملف إكسل

الخطوة رقم 3. تحويل ملف صورة بصيغة PDF إلى ملف إكسل

اضغط على زر التحويل لبدء عملية تحويل ملف PDF يحتوى على صور إلى ملف إكسل. وبسبب إجراء عملية OCR ربما تأخذ هذه العملية بضعة دقائق لإنهاء العملية بأكملها. هذا كل ما في الأمر! وبعد عدة دقائق سيكون لديك مستندات إكسل في مجلد المخرجات ويمكن فتح تلك المستندات وتحريرها والتعديل عليها. رائع، أليس كذلك؟ قم بتحميل محول PDF برو من Wondershare لتحويل ملفات PDF التى تحتوى على صور إلى ملفات إكسل الآن!

محول ملفات PDF الممسوحة ضوئياً على هيئة صور إلى ملف إكسل
Home > How-Tos > كيفية تحويل صورة PDF إلى ملف إكسل
Wondershare Editor

Posted by to How-Tos
Published: Jun 28,2018 18:02 pm / Updated: Jul 06,2018 17:12 pm

قم برقمنة الأوراق وتسريع طريقة إنشاء وإعداد وتوقيع الوثائق.

متاح لأنظمة التشغيل ويندوز و ماك وiOS.

جربه مجانا اشتر الآن
إلى الأعلى
ابدأ مع الإصدار التجريبي المجاني!

تخطي وتحميل

×

pdf app

PDFelement - Edit, Annotate, Fill and Sign PDF Documents

appstore
Get from App Store
pdf app

PDFelement - Read, Annotate and Sign PDF

appstore
Get it on Google Play

Have an important image-based PDF report and now need to extract the data from PDF image to Excel? Thanks to OCR that has made it to be possible to convert PDF image to Excel. When you scan a document to save as PDF format file, then the content will be an image actually. However, some PDF converters fail to offer OCR when you need to convert PDF image to Excel spreadsheet. No worries, with PDFelement, as the best PDF image to Excel converter, you can easily convert PDF image to Excel.

4 Steps to Convert PDF Image to Excel

With PDFelement, you will have the easiest process for a successful conversion of PDF image to Excel. With the embedded OCR (Optical Character Recognition) feature, it will help you change the PDF image into an editable PDF and convert it to an editable excel.

Step 1. Import a PDF

After openning the program, drag and drop your scanned PDF image in the program to open or click the "Open File..." button to browse your PDF image to load.

pdf image to excel

Step 2. Enable OCR Function

Once you open the PDF document in it, you will get a notice bar to remind you to use OCR. You can either click the "Perform OCR" button in the notice bar, or go to the "Edit" tab and click the "OCR" button to perform OCR.

convert pdf image to excel

Step 3. OCR Settings

Then you will get a pop up OCR window, select the "Editable Text" option, click the "Change Languages" button to choose the correct language of your PDF content. You can also click the "Customize Pages" option to choose a page range of your PDF image to perform OCR only.

convert pdf image to excel spreadsheet

Step 4. Convert PDF Image to Excel

After performing OCR, the editable PDF document will be opened in the program automatically, you can save it first. Then go to the "Home > To Excel" option to convert it to Excel. You also have the option to choose the folder where you want to save the converted file. After converting, you can open the converted excel file to use or extract the data directly.

convert scanned image pdf to excel

PDFelement is the best PDF image to Excel converter you can ever get to convert scanned image PDF to excel easily and quickly. There are also many other advantages of using it to convert PDF image into Excel.

Some of advantages are:

  • It can work on different platforms like iOS, Mac and Windows 10/8/7 where most software or application struggle with more than one.
  • It gives you a better resolution even when handling larger files in OCR.
  • It has features to handle more than 100 languages through OCR.
  • It has a better understanding of the symbols in the keyboard making it the best solution for PDF image to Excel conversions.
  • Faster conversions and also conversion in batches is possible.

Video on How to Convert PDF Image to Excel with PDFelement


Way 2: PDF Image to Excel with PDF Converter Pro

To convert PDF image to Excel, you shouldn't miss most professional tool: PDF Converter Pro. As one of the best PDF image to excel converters, it is designed for converting PDF to any other format you know with OCR function. Here is the PDF image to excel converter free download.

PDF Converter Pro is another PDF scanned image to excel converter with the technology of OCR, which enables you to convert PDF image to excel. With it, your work will just get simpler and easier.

Step 1. Load a PDF Image

After launching Wondershare PDF Converter Pro. Drag and drop your PDF image files into it. Batch conversion is also supported, so you can add a batch of PDF images at a time. After uploading scanned PDF files to the program, a pop-up dialog window will appear, asking you to select the correct language of your PDF documents. Check the box and click the Enable OCR button.

convert pdf image file to excel

Step 2. Select Excel as the Output Format

In this PDF image to excel converter, select Microsoft Excel from the drop-down list as the output format in the right part of the program.

convert pdf image into excel

Step 3. Convert PDF Image to Excel

Click the Convert button to begin the conversion process of PDF image to Excel. Because of the running OCR, it might take a few minutes to finish the whole process. That's it! A few minutes later, you'll see the converted editable excel documents in the output folder. Cool, right? Download Wondershare PDF Converter Pro to convert PDF image to excel now!

pdf scanned image to excel converter
Home > How-Tos > How to Convert PDF Image to Excel
Wondershare Editor

Posted by to How-Tos
Published: Nov 08,2017 18:30 pm / Updated: May 04,2018 18:50 pm

Digitize paperwork and accelerate the way you create, prepare, and sign documents.

Available for Windows, Mac, iOS, and Android.

Try Free Buy Now
Start your free trial!

Skip and Download

×
Top
Start your free trial!

Skip and Download

×