" كيف أقوم بملء استمارة PDF؟ ؟ لقد جربت أدوبى ريدر. وهو لا يمكنه حفظ كل النصوص التى أدخلتها فى استمارة PDF. الرجاء المساعدة." سواء كنت تريد تعديل أو ملء استمارة PDF، فأنت تحتاج إلى الكتابة فى نموذج PDF. ومع ذلك، إذا لم تستخدم أداة PDF احترافية، فستواجه بعض المشاكل. واليوم، يمكنك ملء نموذج PDF بسهولة إذا كان لديك برنامج PDFelement.

طريقة ملء استمارة PDF

قم بتحميل برنامج PDFelement ثم الضغط مرتين على ملف exe لتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وهذا البرنامج متوافق تمامًا مع ويندوز 7 وويندوز 8 وويندوز 10 وويندوز فيستا وويندوز XP.

خطوة رقم 1. استيراد نموذج PDF

بشكل عام، هناك نوعان من استمارات PDF. النوع الأول عبارة عن استمارات التفاعلية والتى يمكنك إدخال المعلومات فيها بسهولة، عن طريق وضع علامة على المربع أو تحديد خيارٍ من قائمة. والنوع الآخر عبارة عن استمارة PDF بسيطة قد يتم إنشاؤها من مستند وورد. و لا توجد بها حقول تفاعلية على الإطلاق. ويمكنك برنامج PDFelement من الكتابة على كلا النوعين من الاستمارات. قم بتشغيل البرنامج وافتح استمارة PDF به عن طريق النقر فوق الزر "فتح ملف".

طريقة ملء استمارة PDF

خطوة رقم 2. ملء استمارة PDF تفاعلية

بعد فتح استمارة PDF، سيتم إبراز جميع الخانات التفاعلية لملئها إذا كانت استمارة PDF قابلة للملء. وإذا كنت تحتاج فقط إلى ملء استمارة PDF، فانقر فوق الحقل لبدء الكتابة. هذا كل ما فى الامر. وإذا كنت ستكتب نصًا بجوار حقول تفاعلية ، فانتقل إلى علامة التبويب "تعديل" لاختيار أداة "إضافة نص". ثم حرك مؤشر الفأرة إلى استمارة PDF، ثم انقر فوق المساحة الفارغة لكتابة النص.

طريقة كتابة استمارة PDF

خطوة رقم 3. الكتابة فى استمارة PDF لا تحتوى على خانات تفاعلية

إذا كانت استمارة PDF غير قابلة للكتابة فيها فيمكنك اختيار أداة "إضافة نص" ضمن علامة التبويب "تعديل". ثم حرك المؤشر إلى صفحة PDF وانقر فوق المساحة الفارغة للكتابة فى استمارة PDF. أما إذا كنت بحاجة إلى إزالة النص الأصلى، فانقر فوق الزر "تحرير"، ثم قم بتحديد كتلة النص واضغط حذف على لوحة المفاتيح لإزالة النص.

ملء نموذج PDF

أو يمكنك استخدام زر "استمارة" ثم "التعرف على حقل الاستمارة" لتغيير النموذج غير القابل للملء ليكون قابلًا للتعبئة، وفيما يلى مزيد من التفاصيل حول كيفية جعل نموذج PDF قابل للتعبئة . وبالتالى يمكنك الكتابة فى استمارة PDF.

ملء نموذج PDF

لماذا تختار برنامج PDFelement لكتابة استمارات PDF

هذا البرنامج القوى - PDFelement، لا يتيح فقط إنشاء استمارات PDF مخصصة ولكنه أيضًا يتيح الكتابة على استمارات PDF. بالإضافة إلى ذلك، يمكنه تحرير وتحويل وإنشاء مستندات PDF. كما يمكنك التبديل بحرية بين ملفات PDF وغيرها من صيغ الملفات الشائعة دون فقد الأشكال والتنسيقات الأصلية.

ويمنحك PDFelement أيضًا إمكانية تعديل النصوص والصور والصفحات مثل ما تفعله فى معالج النصوص (مايكروسوفت وورد). وإذا كنت تريد تحرير ملف PDF ممسوح ضوئيًا، فيمكنك بسهولة تحقيق ذلك بمساعدة خاصية OCR. و لجعل مستندك أكثر أمانًا، يمكنك أيضاً إضافة كلمة مرور وطلب الإذن واختيار المستخدمين الذين لم الحق بالوصول إلى المستند والمزيد لحماية المحتوى.

Home > How-Tos > أسهل طريقة للكتابة فى نموذج بصيغة PDF
Wondershare Editor

Posted by to How-Tos
Published: Jun 29,2018 11:47 am / Updated: Jun 29,2018 11:47 am

قم برقمنة الأوراق وتسريع طريقة إنشاء وإعداد وتوقيع الوثائق.

متاح لأنظمة التشغيل ويندوز و ماك وiOS.

جربه مجانا اشتر الآن
إلى الأعلى
ابدأ مع الإصدار التجريبي المجاني!

تخطي وتحميل

×

pdf app

PDFelement - Edit, Annotate, Fill and Sign PDF Documents

appstore
Get from App Store
pdf app

PDFelement - Read, Annotate and Sign PDF

appstore
Get it on Google Play
Start your free trial!




Wondering How to write in PDF form? Adobe Reader cannot always enter text correctly in a PDF form. Whether editing or filling a PDF form, typing is an important task. Without the use of a proper PDF editing program, it's tough to type in a PDF document. But you can add text easily with PDFelement.

How to Write in PDF Form

Install and download PDFelement on your computer. This program is fully compatible with Windows 10, Windows 8, Windows 7, Windows XP, and Windows Vista.

Step 1. Import a PDF Form

Generally, there are two kinds of PDF forms. One comes with interactive fields in which you can easily enter information, check boxes, or select an option from a list. Another one is a PDF form which might be generated from a Word document through conversion with no interactive fields at all. PDFelement lets you work with both types of forms. Launch the program and open the PDF form by clicking the "Open File" button.

how to write in pdf form

Step 2. Type into PDF Form with Interactive Fields

After opening the PDF form, click "Highlight Fields" and all the interactive fields will automatically be highlighted for you to type into if it is a fillable PDF form. To simply fill out the PDF form, click on the desired field to start typing. To type text outside of an interactive field, go to the "Edit" tab and select the "Add Text" tool. Click on the blank area to type text.

how to type on a pdf form

Step 3. Type into a PDF with Non-Interactive Fields

If your PDF form is not fillable, then you can select the "Add Text" tool under the "Edit" tab. Use your mouse to click on a blank area within the PDF form. If you need to remove the original text, click on the "Edit" button, select the text block, and press Delete on your keyboard to remove the text.

type in pdf form

Or you can select "Form" > "Form Recognition" to convert a non-fillable form into a fillable one. To learn more details about how to make a PDF form fillable, make to visit the link.

type in pdf form

Why Choose PDFelement to Type in PDF Forms

PDFelement, not only lets you create custom PDF forms, but it also lets you type in PDF forms to fill them out. In addition, this program lets you of edit, convert, and create PDF documents. You can freely switch between PDF and other popular file formats without losing original layouts and formatting.

You can also editg text, images and pages like you would in a Word processor. If you want to edit a scanned PDF, you can also easily do this using the OCR feature. To make your document safer, you can also add passwords, permissions, redaction and more to protect your information.

Home > How-Tos > How to Type on a PDF Form Easily and Quickly
Wondershare Editor

Posted by to How-Tos
Updated on Jun 20,2019 11:58 am

Recommend Articles

Top
Start your free trial!

Skip and Download

×
Volume Licensing Program