هل هناك ملف PDF لا تستطيع فتحه على نظام التشغيل ماك X El Capitan ؟ هل تبحث عن طريقة جيدة لفتح ملف PDF على أنظمة تشغيل ماك (بما فيها نظام ماك هاى سييرا)؟ إن برنامج أدوبي ريدر وأدوات PDF الأخرى لا تسمح لك إلا بقراءة ملفات PDF فقط. وبعض منها يقدم خيارات محدودة لتحرير ملفات PDF ولكنها محدودة للغاية. أما إذا كنت تريد نظاماً متكاملاً لا يسمح لك بفتح الملفات وحسب ولكن يمكنك أيضاً من تحرير ملفاتك بعدة طرق وعدة خيارات، إذاً أنت في المكان المناسب. ففي هذا المقال نقدم لك دليلاً كاملاً حول كيفية فتح ملفات PDF على نظام ماك من خلال برنامجPDFelement 6 لنظام ماك.

عندما تريد فتح ملفات PDF على نظام ماك فإن برنامج PDFelement 6 لنظام ماك هو أحد أفضل الخيارات على الإطلاق. حيث أن البرنامج مصمم ليسهل عليك مهمة فتح ملف PDF على نظام ماك. وبعدها يمكنك قراءة ملف PDF بشكل مريح. وهو أيضاً مزود بالعديد من الخصائص والمميزات التى تسمح لك بإضافة التعليقات والعلامات بسهولة على ملف PDF. وهذا يعنى أنك تستطيع إبراز النصوص بطرق متعددة بما فيها وضع خط على الكلام وتحته وإضافة ملاحظات وأختام.

وهذا ليس كل ما يمكنك فعله بواسطة برنامج PDFelement. بل يسمح لك أيضاً بإضافة كلمات مرور للمستندات بل وتقييد بعض الإجراءات على المستند مثل فتح المستند وطباعته وتحريره. كما يمكنك أيضاً توقيع ملف PDF باستخدام توقيع مشفر مكتوب بخط يدك. والأهم من ذلك، أماكن الأزرار والأيقونات مصممة لتكون متقاربة مع ما اعتاد عليه مستخدمو نظام ماك من استخدامهم للنظام نفسه.


كيفية فتح ملف PDF على نظام ماك

إن برنامج PDFelement 6 لنظام ماك متوافق مع إصدارات ماك 10.10 و 10.11 و 10.12 وسيدعم نظام ماك هاى سييرا القادم إن شاء الله. والخطوات البسيطة التالية ستساعدك على فتح ملفات PDF على نظام ماك باستخدام PDFelement للماك.

الخطوة الأولى: ابدأ بفتح ملف PDF الخاص بك

قم بتحميل وتثبيت برنامج PDFelement لنظام ماك على حاسوبك ثم قم بفتح البرنامج. ولفتح ملف PDF على نظام ماك اضغط على زر "فتح ملف" في أسفل اليمين ثم ابحث عن ملف PDF الذي تريد فتحه. أو بدلاً من ذلك يمكنك ببساطة سحب ملف PDF وإفلاته في النافذة الرئيسية للبرنامج حتى يتم فتحه على الفور.

فتح ملف PDF على نظام ماك

الخطوة الثانية: تحرير المستند بعد فتح ملف PDF

وبمجرد فتح الملف في برنامج PDFelement يمكنك تحرير النص بداخله بسهولة وحتى الصور أيضاً. ولتحرير النص من حيث تغيير نوع الخط وحجمه ولونه اضغط على زر "تحرير" ثم اضغط على النص الذي تريد تحريره. ستجد مربعاً أزرق حول النص. انقر نقراً مزدوجاً على النص لإظهار المؤشر ثم حدد النص الذي تريد تغيير خطه أو حجمه أو لونه.

 فتح ملف PDF على نظام ماك

ولإضافة نص اضغط على رمز "إضافة نص" في قائمة "تحرير" ثم اضغط على الصفحة في المكان الذي تريد إضافة النص فيه. وسيظهر لك على الفور مربع إدخال يمكنك كتابة النص بداخله.

ولإضافة صورة إلى المستند اضغط على زر "تحرير" في شريط الأدوات واختر "إضافة صورة". ثم اسحب الصورة التى تريدها لإضافتها إلى المستند. ويمكنك تغيير حجم الصورة من خلال الضغط على حافة المربع الأزرق ثم السحب لضبط الحجم كما تريد.

الخطوة الثالثة: مشاركة الملف بعد فتح ملف PDF

عند الانتهاء من جميع التعديلات بشكل كامل اضغط على قائمة "ملف" ثم اختر "إرفاق في بريد إلكتروني". ثم سجل الدخول إلى بريدك الإلكتروني لإرفاق ملف PDF في رسالة على البريد الإلكتروني. ومن ثم يمكنك إرسال ملف PDF عبر البريد الإلكتروني مباشرة من داخل برنامج PDFelement.

طريقة فتح ملف PDF على نظام ماك

ملاحظات: طريقة فتح ملفات PDF على نظام ماك مع عرض أو إخفاء العلامات المرجعية

عند إنشاء ملفات PDF قد يرغب البعض في وضع علامات مرجعية لتسهيل التنقل عبر الصفحات. فالعلامات المرجعية هى عبارة عن روابط نصية تسمح لك بالوصول إلى صفحات معينة في داخل ملف PDF بسرعة وهى غالباً تظهر على يسار ملف PDF. وبالرغم من أهميتها فإن هناك من يرى أنها مزعجة في بعض الأحيان وبالتالى يرغب في إخفاءها أثناء عرض ملف PDF. وفي هذا المقال سنعرض لك طريقة فتح واستعراض ملف PDF مع إظهار أو إخفاء العلامات المرجعية على نظام التشغيل ماك.

 فتح ملف PDFعلى نظام ماك

الخطوة الأولى: استيراد ملف PDF إلى برنامج PDFelement : قم بتشغيل برنامج PDFelement للماك ثم اضغط على زر "فتح ملف". ثم اختر ملف PDF على حاسوبك لفتحه في برنامج PDFelement. أو يمكن بدلاً من ذلك استيراد ملف PDF لهذا التطبيق عن طريق النقر فوق قائمة "ملف" في الصفحة الرئيسية ثم اضغط على زر "فتح"

الخطوة الثانية: فتح ملف PDF مع إظهار العلامات المرجعية: إن ملف PDF الذي تم استيراده سيتم عرضه الآن على البرنامج. والآن هذا الملف يحتوى على علامات مرجعية، في هذه الحالة سيعرض PDFelement العلامات تلقائياً في وضع العرض التلقائي. وبينما أنت تتصفح ملف PDF ستكون قادراً على رؤية المحتوى الذي يحتوى العلامات المرجعية. ويمكنك أيضاً الضغط على زر "العلامات المرجعية" في اللوحة اليسرى، والذي هو الرمز الثانى في اللوحة لعرض العلامات المرجعية نفسها.

الخطوة الثالثة: فتح ملف PDF بدون إظهار العلامات المرجعية يمكنك أيضاً عرض ملف PDF بدون إظهار العلامات المرجعية. ولإخفاء العلامات أو تغير وضع العرض، يمكنك الذهاب إلى تبويب "ملف" في القائمة الرئيسية واضغط على زر "خصائص". وهناك ستجد خيارات الوصف و الأمان والعرض المبدئي. اضغط على "العرض المبدئي". يمكنك بعد ذلك اختيار أوضاع العرض التى تفضلها من بين "الصفحة فقط" أو "الصفحة ولوحة العلامات" أو "الصفحة ولوحة الصفحات".


حلول لملفات PDF التى لا تفتح على نظام التشغيل ماك

"ما المشكلة؟ كنت في الماضي أستطيع فتح ملفات PDF على نظام التشغيل ماك بسهولة بدون أى مشكلة. والآن لقد توقف جهازى ماك بوك برو عن فتح ملفات PDF وخاصة تلك التى تكون مرفقة مع بريد إلكتروني. ولكن إذا كان هناك ملف PDF مرفق مع بريد إليكتروني فيمكن فتحه بواسطة المرسل أليس كذلك؟ لماذا لا أستطيع فتحه؟ هل من مقترحات؟"

  1. هناك العديد من العوامل التى قد تمنعك من فتح ملف PDF على أجهزة ماك. وتلك العوامل تتضمن إما خلل في ملف PDF نفسه أو أن قارئ PDF الذي تستخدمه لا يتوافق مع الملف الذي تريد فتحه أو أن الملف محمي ويمنع فتحه من قبل المستخدمين الغير مسموح لهم بذلك إلى غير ذلك من العوامل. فإذا كنت لا تستطيع فتح ملف PDF على جهاز يعمل بنظام ماك فيمكنك تجربة الحلول السابقة.
  2. لا يمكن فتح ملف PDF بسبب عطب أو خلل ما في الملف. بعض ملفات PDF يصيبها بعض الأخطاء وقد تتلف أثناء عملية التحميل أو الإرسال. فإذا ظهرت لك رسالة من قارئ PDF تخبرك أن هذا الملف تالف ولا يمكن فتحه فكل ما عليك هو إعادة تحميل ملف PDF مرة أخرى. وإذا كنت تفتحه مباشرة من خلال البريد الإلكتروني فقم بتحميله على حاسوبك أولاً قبل فتحه.
  3. قارئ PDF المستخدم لا يمكنه فتح ملف PDF على نظام ماك. أحياناً لا يستطيع قارئ PDF فتح ملف PDF غالبا بسبب أنه لا يدعم ذلك الملف لأنه قد يكون متعارض مع بعض المعايير الصناعية القياسية لملفات PDF. وفي هذه الحالة عليك اختيار برنامج آخر لفتح الملف من خلاله.

بعض النصائح والحيل التى يمكنك فعلها عند استخدام نظام التشغيل ماك هاى سييرا

إن نظام التشغيل الجديد الذي تطرحه شركة أبل ملئ بمجموعة كبيرة من المزايا الجديدة. فإليك بعض الحيل التى تساعدك في تحقيق استفادة أكبر من هذا النظام فور صدوره.

  1. إن نظام التشغيل ماك هاى سييرا متاح بالفعل ولكن يمكنك تحميل التحديث الجديد لتحصل على أحدث إصدار له.
  2. نظام التشغيل الجديد ماك هاى سييرا سيمكن المستخدمين من التسوق عبر الانترنت باستخدام أبل باي. حيث تظهر على صفحات المواقع أيقونة أبل باى.
  3. وهذا النظام الجديد سيدخل تقنية صورة داخل صورة (PiP) لأول مرة في نظام ماك.
  4. خاصية الفتح التلقائي ستستخدم بيانات الموقع من أبل وواتش لفتح نظام ماك تلقائياً.
Home > PDFelement for Mac How-Tos > طريقة فتح ملف PDF على نظام التشغيل ماك
Wondershare Editor

Posted by to PDFelement for Mac How-Tos
Published: Jul 02,2018 15:03 pm / Updated: Jul 02,2018 15:03 pm

قم برقمنة الأوراق وتسريع طريقة إنشاء وإعداد وتوقيع الوثائق.

متاح لأنظمة التشغيل ويندوز و ماك وiOS.

جربه مجانا اشتر الآن
إلى الأعلى
ابدأ مع الإصدار التجريبي المجاني!

تخطي وتحميل

×

pdf app

PDFelement - Edit, Annotate, Fill and Sign PDF Documents

appstore
Get from App Store

Can't open a PDF on Mac OS X El Capitan? Are you looking for a reliable way to open PDF on Mac (macOS High Sierra included)? Adobe Reader and other PDF tools only work to let you read the PDF files. Some of them even offer limited options for editing PDF but they are that-limited. If you want a complete system that will help you not only open but also give you unlimited ways to edit your PDF files, you’ve come to the right place. In this article, we are going to offer a complete guide on how to open PDF files on Mac with PDFelement 6 for Mac.

One of the best options when looking to open PDF files on Mac is PDFelement 6 for Mac. The software is designed to make it easy for you to open PDF on Mac. Then you can read PDF comfortably. It also comes full of features that allow you to easily annotate your PDF file. This means that you can highlight texts in a number of ways including striking through, underline, adding note and stamps.

And that's not all you can do with PDFelement for Mac. It allows you to add passwords to documents and even restrict various actions on the document including restricting opening of the document, printing and even editing PDF on Mac. You can also sign the PDF file using an encrypted signature from your own handwriting. Most importantly, the locations of buttons, icons are designed according to Mac users' operating practices.


How to Open PDF on Mac

PDFelement 6 for Mac is compatible with Mac OS X 10.10, 10.11, 10.12 and will support the upcoming macOS High Sierra. The following simple steps will help you open your PDF files on Mac using PDFelement for Mac.

Step 1: Begin by Opening Your PDF File

Download and install PDFelement for Mac on your computer and then launch the program. To open PDF on Mac, click on the "Open File" button at the bottom right and browse for the PDF file you would like to open. Alternatively, you can easily just drag and drop the PDF file on to the primary window to open it.

open pdf on mac

Step 2: Edit the Document after Opening a PDF

Once the document is open in PDFelement, you can easily edit the text or even the images in the document. To edit the test; change font, font size and even color, select the "Edit" button and then click on the text you want to edit. You should see a blue box around the text. Double click on the text to bring up the cursor and then select the text to change its font, font size and even style and color.

open pdf in mac

To add text, click on "Add Text" icon under the "Edit" menu and then click on the page where you want to add text. An input box will appear where you can proceed to type in the text.

To add an image to the document, click on the "Edit" button in the toolbar and then select "Add Image". Drag the image you wish to add to the document. You can resize the image by clicking on the edge of the blue box and then dragging to adjust its size.

Step 3: Share the File after Opening PDF

Once you are happy with all the changes, click on "File" and choose the "Attach to Email" button. Log in to your email account to attach the PDF to email. You can then simply send the PDF via email right from PDFelement.

how to open pdf files on mac

Tips: How to Open PDF with/without Bookmarks Showing on Mac

When creating PDF files, one may opt to build bookmarks for easy navigation of pages. Bookmarks are link texts that let you go to pages of PDF file quickly, which often appear on the left panel of a PDF file. Although they are important, you might find them annoying at times thus you will want to hide them as you view your PDF file. In this article, we will show you how to open and view PDF file with or without bookmarks showing On Mac.

open pdf in mac

Step 1. Import PDF into PDFelement: Launch PDFelement for Mac and then click on "Open File" button. You will be able to select PDF on your Mac and open it with the program. Alternatively, you can also import PDF files into this application by clicking on "File" on the main menu followed by "Open" button.

Step 2. Open PDF with Bookmarks: The imported PDF file will now be displayed on the program. Now if the PDF file has bookmarks, PDFelement will automatically show bookmarks in auto view mode. As you view your PDF file, you will be able to see bookmarked content. You can also click on the "Bookmark" button in the left panel, which is the second icon on the left panel to display bookmarks.

Step 3. Open PDF without Bookmark Showing: You can also view the PDF file without bookmarks showing. To hide bookmarks or change to other view mode, you can go to the "File" tab on the main menu and click on the "Properties" button. Here you will see Description, Security and Initial View. Click on the "Initial View" option. You can then select the viewing modes of your choice from "Page Only", "Bookmarks Panel and Page" and "Pages Panel and Page".


Solutions for PDF Won't Open on Mac

"What's the matter? In the past, I can open a PDF file on Mac easily. Now my MacBook Pro just quit opening PDF files, especially those embedded in email as attachments. But if a PDF file is attached to an email, it could be opened by the sender, right? Why I can't open it? Any suggestion? "

  1. Many factors can block you from opening a PDF file on Mac. The factors include damage to PDF file, incompatibility of your PDF reader with your PDF files, and PDF protection that prevents a PDF file from being opened by unauthorized users, etc. If you can't open a PDF file on Mac, you can try the solutions above.
  2. PDF files can't be opened due to the damage issues. Some PDF files will be damaged during the process of downloading or shipping. If a prompt from a PDF reader tells you that the PDF file you're trying to open is damaged, then you should get the PDF file again. If you've received it from an email, you should save it to local drive before you open it.
  3. PDF reader for Mac can't open a PDF file on Mac. Sometimes your PDF reader just can't open a PDF file mostly because it doesn't support the PDF file which does not conform to certain industry-specific PDF standard. In this case, you should choose another PDF reader for Mac to open it.

Tips and Tricks on Using macOS High Sierra

Apple's latest operating system comes loaded with a bunch of new features. Here are a few tricks to help you make better use of this OS when it becomes available publicly.

  1. The new macOS High Sierra is currently available as a public beta. You can download the beta version through Apple Beta Software program.
  2. The new macOS High Sierra will make it possible for users to shop online using Apple Pay. Websites will display the Apple Pay button.
  3. This new OS High Sierra will also bring the Picture in Picture (PiP) TO Mac for the first time.
  4. An auto unlock feature will use location data from Apple Watch to unlock the Mac Automatically.
Home > PDFelement 6 for Mac How-Tos > How to Open PDF Files on Mac
Wondershare Editor

Posted by to PDFelement 6 for Mac How-Tos
Published: Oct 18,2017 15:02 pm / Updated: Oct 24,2017 14:08 pm

Digitize paperwork and accelerate the way you create, prepare and sign documents.

Available for Windows, Mac, iOS, & Android.

Try Free Buy Now
Start your free trial!

Skip and Download

×
Top
Start your free trial!

Skip and Download

×