معظم البرامج التي تم إصدارها أدمجت وظيفة التعرف الضوئي على الحروف (OCR) التي تعد ميزة إضافية عند التعامل مع ملفات PDF القائمة على الصور. إذن ما هو OCR؟ OCR تعنى التعرف الضوئي على الحروف. تعمل هذه الميزة على جعل المستندات الممسوحة ضوئيًا قابلة للتعديل وقابلة للبحث. ستتعرف في هذا الدليل على كيفية تحويل ملف PDF ممسوح ضوئيًا إلى ملف قابل للتحرير باستخدام PDFelement وبرامج اخرى مقترحة ل PDF OCR.

كيف يمكنك التعرف الضوئي على الحروف (OCR) لملف PDF لنظام Windows

الخطوة 1. افتح الملفات على PDFelement

عندما تقوم بتثبيت PDFelement ، يمكنك الآن فتحه على استعداد لتنفيذ OCR على ملف PDF الخاص بك. لفتح ملفات PDF مع هذا البرنامج ، انقر فوق الزر " Open File" في أسفل اليسار.

كيف يمكنك التعرف الضوئي على الحروف ocr لملف pdf

الخطوة 2. تشغيل OCR على PDF

اضغط على الزر " Perform OCR" في شريط التنبيهات العلوي ، ثم حدد اللغة التي تريد إجراء OCR بها مع ملفك. بعد ذلك حفظه وسيقوم البرنامج بتنفيذ OCR على الفور.

كيف يمكنك التعرف الضوئي على الحروف ocr لملف pdf

الخطوة 3. تعديل PDF بعد OCR

اضغط على علامة التبويب "Edit" للحصول على خيارات التعديل. لتغيير النصوص ، اضغط على الزر " Edit" واضغط مرتين لبدء تعديل النص ؛ يمكنك أيضا تغيير الصور بكل سهولة.

التعرف الضوئي على الحروف ocr لمستند pdf

فيديو حول كيفية التعرف الضوئي على الحروف بتنسيق PDF مع PDFelement


محرر OCR PDFاخر على الإنترنت

1. ABBYY PDF Transformer +3

تم دمج هذا البرنامج OCR PDF مع تقنية OCR المتقدمة. لديه القدرة على الكشف عن النص والصور على الصور. على الرغم من أنه تم تقييمه بنسبة 99٪ ، إلا أنه لا يزال مفيدًا جدًا لأنه يدعم حتى 189 لغة OCR مثل الإنجليزية ، اليونانية ، الألبانية ، الصينية ، العربية ، فقط لسرد القليل منها. كما يسمح لك هذا البرنامج بتعديل النصوص والصور على ملف PDF الخاص بك. يمكنك أيضًا تحويل وإنشاء ودمج PDF باستخدام هذا البرنامج. علاوة على ذلك ، يتيح لك هذا البرنامج حماية ملف PDF من شخص غير مصرح به.

برنامج التعرف الضوئي على الحروف ocr لملف pdf

2. Google Docs

سيتيح لك Google Drive تنفيذ OCR على صورك وملفات PDF. كل ما عليك هو تحميل ملف PDF الممسوح ضوئيًا أو الصورة وتمكين النص من ملفات الصور وملفات PDF في Google Drive ، وسيعرض لك شاشة جديدة لتعيين خيارات مختلفة لتنفيذ OCR على ذلك المستند. أسوأ ما في استخدام Google Drive هو الجودة ، إذا لم يكن بإمكانك التنازل عن جودة النص ، فيجب أن تجرب PDFelement مع ميزة OCR.

التعرف الضوئي على الحروف ocr لملف pdf

3. Free OCR

هناك خيار في FreeOCR لإجراء مسح مباشر للصور أو مستندات PDF من الماسح الضوئي الخاص بك ، يمكنك أيضًا استخدام كاميرا هاتفك المحمول ويمكن وضع هذه الصورة في FreeOCR لتنفيذ OCR. هذه الأداة الصغيرة تعطي نتائج واعدة للمستندات البسيطة ، لكنها تفشل عندما يتعلق الأمر بالجداول المعقدة وأوراق Excel. هناك مشكلة أخرى مرتبطة بهذا البرنامج تتمثل في البرامج الضارة المرفقة به ، متى قمت بتنزيل هذا البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، كما سيتعين عليك تثبيت برنامج أو ملحق لإكمال عملية التثبيت والتي ستجعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك أبطأ في النهاية.

pdf التعرف الضوئي على الحروف ocr windows 8

4. SimpleOCR

كما يعد برنامج SimpleOCR واحدًا من أكثر برامج OCR شيوعًا. باستخدام SimpleOCR ، يمكنك تغيير الخط وتصوير ملف PDF الممسوح ضوئيًا المستند إلى الصور. يمكن أن يؤدي هذا إلى تبديل الكتابة الأكثر قابلية للقراءة بسرعة ، مما يوفر لك ساعات لا تحصى في هذه العملية.

pdf التعرف الضوئي على الحروف ocr windows 10

5. PDF Converter Pro

قائمتنا لن تكتمل بدون PDF Converter Pro برنامج للتحويل من PDF الى OCR. هذا أيضا برنامج ذا تصنيف عالي مع ميزة التعرف الضوئي على الحروف الرائدة. تتيح لك هذه الميزة المتطورة تحويل ملفات PDF الممسوحة ضوئيًا أو ملفات PDF المستندة إلى الصور إلى تنسيقات مثل Excel و PPT و Word و Text و HTML و EPUB.

  • يحول PDF إلى Excel و PowerPoint و Word و EPUB و HTML وصور.
  • يدعم تحميل ملفات PDF غير محدودة لتحويل مجمع.
  • يدمج ملفات PDF متعددة إلى ملف واحد بضغطة واحدة فقط
  • يمكن تحويل ملفات PDF المحمية بكلمة مرور.
  • ينشئ ملفات PDF من Excel و PowerPoint و Word و TXT و EPUB على سبيل المثال لا الحصر.
تحويل pdf الى برنامج التعرف الضوئي على الحروف ocr

6. OnlineOCR

واحدة من المواقع المجانية التي تقدم ميزة OCR هي OnlineOCR. يتيح لك هذا المحول المجاني الخاص بتحرير OCR بتنسيق PDF تحويل PDF إلى صيغ قابلة للتحرير مثل Word و Excel و Text. وعلاوة على ذلك ، يتيح لك هذا الموقع الجميل استخراج الصور والنصوص من ملف PDF الخاص بك. إن OCR متعدد اللغات ويدعم ما يصل إلى 46 لغة تشمل الإنجليزية والدانماركية والصينية والكورية والاستونية والفنلندية وغير ذلك الكثير. ما تحتاجه هو فقط للتسجيل للاستمتاع بالميزات الكاملة التي يمتلكها.

افضل pdf اداة التعرف الضوئي على الحروف ocr

7. Evernote

يستخدم المستخدمون Evernote لأنه يسمح للمستخدم بالاحتفاظ بالملف بطريقة مهنية ، وإبقاء ملف الحياة الشخصية منفصلاً عن العمل. يتصل Evernote أيضًا بالأجهزة الأخرى أيضًا ، على سبيل المثال ، الجهاز اللوحي والهاتف الذكي ، ومع ميزة OCR ، أصبح Evernote أحد البرامج الأكثر شعبية هناك. كما يسمح Evernote للمستخدمين بحفظ الذكريات والمعلومات المهمة من خلال الصور الفوتوغرافية.

افضل pdf برنامج التعرف الضوئي على الحروف ocr

8. PaperPort Professional

PaperPort Professional هو محول OCR PDF آخر لا يمكن أن يفوتك في قائمتنا الخمسة الأولى. يحتوي هذا البرنامج على ميزة OCR متعددة اللغات. باستخدام وظيفة OCR هذه ، ستتمكن من عمل ملفات PDF ممسوحة ضوئياً يمكن تعديلها من خلال بضع ضغطها. عندما يتعلق الأمر بتحويل هذه الملفات الممسوحة ضوئيًا ، يمكّنك هذا البرنامج من إجراء OCR عليها. تتمثل فائدة هذا البرنامج في أنه يسمح لك بإجراء تحويل متعدد للملفات. وبصرف النظر عن ذلك يمكنك أيضا تحرير النصوص والصور على المحتوى الخاص بك. يمكنك أيضًا تعديل صفحات ملف PDF الخاص بك. فائدة أخرى من PaperPort هي القدرة على ملء نماذج PDF.

افضل pdf برنامج التعرف الضوئي على الحروف ocr

لماذا اختيار PDFelement كأفضل أداة التعرف الضوئي على الحروف بتنسيق PDF

في أعلى القائمة هو PDFelement ، كأفضل برنامج OCR PDF ، ويأتي وظيفة OCR المتطورة. تم دمج ميزة OCR بشكل جيد مع العديد من اللغات المنطوقة عالميًا ، والتي تتضمن الإنجليزية والفرنسية والألمانية والصينية والكورية والأسبانية وغيرها الكثير. علاوة على ذلك ، يتيح لك ملف PDF تحويل ملفات الصور إلى صيغ الإخراج مثل Word ، Text ، Excel ، Images ، HTML و EPUB.

التعرف الضوئي على الحروف ocr pdf

يحتوي برنامج PDF OCR أيضًا على العديد من الميزات الأخرى:

  • لديه تنوع كبير من ادوات تعديل PDF ، تمكنك من تعديل النصوص ، وتعليم النصوص ، وتغيير الصور ، وإضافة صفحات ، وإضافة تعليقات وأكثر من ذلك.
  • يقوم بتحويل ملفات PDF إلى تنسيقات مختلفة مثل Word و Excel و PPT والنصوص والصور وما إلى ذلك ويحتفظ بجودة المستند الخاص بك.
  • يقوم بتحويل دفعة من الملفات ، مما يوفر الكثير من الوقت لك.
  • يملأ نماذج PDF ويقدم خيارات لإنشاء نماذج PDF شخصية.
  • يمكن تحسين أمان المستند عن طريق إضافة كلمة المرور والصلاحيات.
Home > How-Tos > كيف يمكنك التعرف الضوئي على الحروف (OCR) لملف PDF باستخدام برنامج PDF OCR
Wondershare Editor

Posted by to How-Tos
Published: Jun 20,2018 17:16 pm / Updated: Jun 24,2020 16:03 pm

قم برقمنة الأوراق وتسريع طريقة إنشاء وإعداد وتوقيع الوثائق.

متاح لأنظمة التشغيل ويندوز و ماك وiOS.

جربه مجانا اشتر الآن
إلى الأعلى
ابدأ مع الإصدار التجريبي المجاني!

تخطي وتحميل

×

pdf app

PDFelement - Edit, Annotate, Fill and Sign PDF Documents

appstore
Get from App Store

Most softwares released have incorporated OCR functionality which is a plus when handling image based PDFs. So what is OCR? OCR stands for Optical Character Recognition. This feature makes scanned documents editable and searchable. In this guide you will learn how to turn a scanned PDF into editable file with PDFelement and some other PDF OCR software recommendations.

At the top list is PDFelement, as the best OCR PDF software, comes a cutting edge OCR functionality. This OCR feature is well integrated with multiple languages spoken globally, which include English, French, Germany, Chinese, Korean, Spanish and many more. Moreover, PDFelement allows you to convert the image based files to output formats like Word, Text, Excel, Images, HTML and EPUB.

ocr pdf

This PDF OCR software also has many other features:

  • It has a wide variety of editing tools, enabling you to modify texts, highlight texts, change images, add pages, add comments and more.
  • It converts PDFs to various formats like Word, Excel, PPT, texts, and images etc. and retains the quality of your document.
  • It does a batch conversion of files, saving a lot of time for you.
  • It fills in PDF forms and offers options to create personalized PDF forms.
  • It can improve the security of your document by adding password and permissions.

How to OCR a PDF on Windows

Step 1. Open Files on PDFelement

When you have installed PDFelement, you can now open it ready to perform OCR on your PDF. To open PDF files with this program, click on the "Open File" button at the bottom left.

ocr pdf

Step 2. Run OCR on PDF

Click on the "Perform OCR" button on the top notification bar and then select language you want to perform OCR with your file. After that save it and the program will perform OCR immediately.

recognize text in pdf

Step 3. Edit PDF after OCR

Click on the "Edit" tab to get the editing options. To change texts, click on the "Edit" button and double click to starting modifying text; you can also change images with ease.

pdf text recognition

Other OCR PDF Editor on the Internet

1. Soda PDF

This OCR PDF tool allows you to manipulate scanned PDFs to editable formats like Excel, Texts, Word and PowerPoint. It OCR technology is fast and allows you to do a batch conversion of files. This software not only converts scanned PDFs but also ordinary PDFs to any supported output format. Moreover, you can also modify the text and images on your PDF. It comes with annotations, which allows you to mark your PDF for easy reading. With Soda PDF you can encrypt your PDF with passwords. Also this software allows you to share documents on Evernote, Box, Google Drive, One Dive and DropBox.

ocr pdf software

2. ABBYY PDF Transformer +3

This OCR PDF software is integrated with advanced OCR technology. It has the ability to detect text and images on images. Although it recognition is a rated at 99% it is still very useful since it supports up to 189 OCR languages such as English, Greek, Albanian, Chinese, Arabic, just to list a few. This software also allows you to edit texts and images on your PDF. You can also convert, create and combine PDF using this software. Furthermore, this software lets you protect your PDF from unauthorized person.

ocr software pdf

3. Google Docs

Google Drive will let you perform OCR on your images and the PDF files. Just upload the scanned PDF file or image and enable the text from Images and PDF files in Google Drive, it will show you a new screen to set different options to perform the OCR on that document. The worst thing about using the Google Drive is the quality, if you cannot compromise on the quality of the text, you should try Wondershare PDFelement PDF OCR editor.

pdf ocr converter

4. FreeOCR

There is an option in this FreeOCR to directly scan the images or the PDF documents from your scanner, you can also use the camera of your mobile phone and can put this picture in FreeOCR to perform the OCR. This little utility gives promising results for the simple documents, but it fails when it comes to the complicated tables and sheets of Excel. Another problem associated with this software is the malware attached to it, whenever you will download this software on your computer, you will also have to install a third-party software or extension to complete the installation process which will finally make your PC slower.

pdf ocr tool

5. SimpleOCR

SimpleOCR is also one of the most popular OCR software out there. With SimpleOCR, you can change the font and imaging of image-based scanned PDF file. This can quickly switch most readable writing, saving you countless hours in the process.

pdf ocr converter

6. PDF Converter Pro

Our list cannot be complete without PDF Converter Pro PDF to OCR sofware. This also highly rated software with leading edge OCR feature. This high-end feature allows you to convert scanned PDFs or image based PDFs to formats like Word, PPT, Excel, Text, HTML and EPUB.

  • Converts PDF to Word, Excel, PowerPoint, HTML, EPUB, and image.
  • Supports uploading unlimited PDF files for batch conversion.
  • Merges multiple PDF files into one with just a click
  • Can convert password protected PDF documents.
  • Creates PDFs from Word, Excel, PowerPoint, TXT and EPUB just to mention a few.
pdf to ocr software

7. OnlineOCR

One of the free websites that offers OCR feature is Online OCR. This PDF OCR editor online free converter allows you convert PDF to editable formats like Word, Excel and Text. Moreover, this pretty website allows you to extract images and texts from your PDF. It OCR online is multilingual and supports up to 46 languages which include English, Danish, Chinese, Korean, Estonian Finish and much more. What you need is just to register to enjoy the total features it has.

best pdf ocr tool

8. Evernote

Users use Evernote because it allows the user to keep the file in professional manners, and keep personal life file separate to work. Evernote also connects to other devices as well, for example, the tablet and Smartphone, and with the OCR feature, Evernote has become one of the most popular software out there. Evernote also allows users to save important memories and information through photographs.

best pdf ocr converter

9. PaperPort Professional

PaperPort Professional is another OCR PDF converter that cannot miss on our top five list. This software has a multilingual OCR feature. With this OCR functionality you will be able to make scanned PDF files editable within a few clicks. When it comes to conversion of these scanned files this software allows you to perform OCR on them. The goodness of this software is that it allows you to do a multiple conversion of files. Apart from that you can also edit texts and images on your content. You can also modify pages of your PDF file. Another benefit of PaperPort is the ability to fill out PDF forms.

best pdf ocr software
Home > PDFelement How-Tos > How to OCR a PDF on Windows 10/8/7
Wondershare Editor

Posted by to PDFelement How-Tos
Published: Nov 03,2017 11:01 am / Updated: Dec 01,2017 11:35 am

Digitize paperwork and accelerate the way you create, prepare and sign documents.

Available for Windows, Mac, iOS, & Android.

Try Free Buy Now
Start your free trial!

Skip and Download

×
Top
Start your free trial!

Skip and Download

×