هل تعرف كيفية إنشاء ملفات PDF باستخدام مستندات جوجل؟ هل تعرف أيضاً أن هناك قيود فى مستندات جوجل فيما يتعلق بإنشاء ملف PDF؟ على سبيل المثال، لا يمكن إنشاء ملفات PDF من بوربوينت/Html / الصور. إذا كانت هذه مشكلتك، فهل هناك أداة أفضل لمساعدتك على القيام بكل الأشياء المتعلقة بـ PDF؟ لا تقلق، هذه المقالة ستخبرك بكل ذلك.

إنشاء ملفات PDF باستخدام بديل مستندات جوجل

PDFelement هو حل شامل. فهو محرر ومحول ومنشئ وكاتب ملاحظات ومدير لملفات PDF. يمكنك الحصول على ميزات من PDFelement أكثر من التى تحصل عليها من مستندات جوجل. PDFelement يمكنه تسهيل عملك مع المستندات وهو يزيد من إنتاجيتك بشكل كبير.

باستخدام PDFelement، يمكنك توقيع ملفات PDF بتوقيع رقمى؛ وحماية ملفات PDF بكلمة المرور وأذونات، وتحرير مستندات PDF بسهولة كما هو الحال فى معالج وورد. وهو يدعم ويندوز و ماك و iOS، حتى تتمكن من تحرير ملف PDF فى أى مكان فى أى وقت.

الخطوة الأولى. إنشاء PDF من ملف واحد / أو عدة ملفات

قم بتشغيل PDFelement. ثم انتقل إلى القائمة "الرئيسية"، ثم انقر فوق رمز "من ملف" لتمكين إنشاء مربع حوارى لإنشاء PDF. تحتاج إلى اختيار الملف الذى ترغب فى إنشائه فى PDF والنقر على "موافق". يمكنك أيضاً اختيار ملفات متعددة لإنشائها.

إنشاء ملف PDF من محررد مستندات جوجل

الخطوة الثانية. حفظ بصيغة PDF

بمجرد النقر فوق "موافق"، سيتم فتح الملف فى البرنامج كملف PDF. ثم تحتاج إلى النقر فوق "ملف"> "حفظ باسم" لحفظ الملف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

 إنشاء ملف PDF من محررد مستندات جوجل

إنشاء ملفات PDF باستخدام مستندات جوجل

قم بتسجيل الدخول إلى مُحرر مستندات جوجل باستخدام حساب جوجل الخاص بك. وإذا لم يكن لديك حساب جوجل، فانقر فوق زر التسجيل فى أعلى يمين صفحة جوجل الرئيسية لإنشاء حساب. ثم قم بالدخول إلى مستندات جوجل.

 إنشاء ملفات PDF باستخدام مستندات جوجل

الخطوة الأولى. رفع أو إنشاء ملف

يمكنك الآن النقر على أيقونة رفع فى صفحة محرر مستندات جوجل الرئيسية لرفع الملف الذى ستنشئه بصيغة PDF. مستندات وورد، وجداول بيانات إكسل، والنماذج جميعها مدعومة. إذا لم يكن لديك أى ملفات جاهزة، فما عليك سوى النقر على الزر "إنشاء" لإنشاء ملف جديد على محرّر مستندات جوجل.

 إنشاء ملفات PDF باستخدام مستندات جوجل

الخطوة الثانية. تحويل الملف إلى صيغة PDF

اضغط على "Ctrl + S" لحفظ الملف أولاً ثم انتقل إلى "ملف" ثم "تحميل ك" ثم "PDF". فى اللحظة التى تنقر فيها فوق PDF، سيظهر مربع حوارى، يطلب منك تعيين خياراتك لملف PDF الناتج. ما عليك سوى تعيين خياراتك والنقر على "موافق".


مقارنة بين مستندات جوجل و PDFelement

كل ما تم ذكره هو عن كيفية إنشاء PDF عبر محرّر مستندات جوجل. ومع ذلك، وكما ترى، فإن ملف PDF الناتج يشبه نصاً عادياً، بدون أى صورة أو رسم، مما يجعلنى لا أترك انطباعات جيدة على مستندات جوجل. إذا كنت تريد حفظ مستند جوجل فى ملف PDF، فسيتم فقد صيغة الملف الأصلى وقوامه. ولحل المشكلة، أقترح عليك استخدام PDFelement لإنشاء ملف PDF. بنقرتين فقط، ستحقق هدفك.

مميزات المنتج PDFelement تجربة مجانية تجربة مجانية مستندات جوجل
إنشاء ملفات PDF من ملفات وورد وإكسل وTXT
Create PDF files from PowerPoint/HTML/Images إنشاء ملفات PDF من ملفات باور بوينت و HTML و ملفات الصور
الحفاظ على تنسيق الملف الأصلى وكذلك الصور والرسومات وما دون ذلك في ملف PDF الناتج
إضافة نصوص وصور ورسومات إلى ملفات PDF
حذف واستخراج وإدراج صفحات PDF في ملفات PDF المسسوحة ضوئياً
دمج وفصل ملفات PDF

Home > PDF Software Comparison > كيفية إنشاء ملف PDF فى بديل مستندات جوجل
Wondershare Editor

Posted by to PDF Software Comparison
Published: Aug 07,2018 17:47 pm / Updated: Aug 07,2018 17:47 pm

قم برقمنة الأوراق وتسريع طريقة إنشاء وإعداد وتوقيع الوثائق.

متاح لأنظمة التشغيل ويندوز و ماك وiOS.

جربه مجانا اشتر الآن
إلى الأعلى
ابدأ مع الإصدار التجريبي المجاني!

تخطي وتحميل

×

pdfelement-horizontal
Product Tour
Guide
Review
Business
Tech Specs
Free Trial
Buy Now

Are you trying to create PDF files with Google Docs? There are limitations. For example, you cannot create PDF files from converted PowerPoint/Html/Image files. But there is a better tool to help you perform these tasks on a PDF, and we'll cover all that and more in the article below.

Create PDF with Google Docs Alternative

PDFelement is an all-in-one PDF solution. It's a PDF editor, converter, creator, annotator, manager and more. There are more features available with PDFelement than with Google Docs. PDFelement can simplify your documents and increase your productivity levels.

With PDFelement, you can sign PDF files with a digital signature, protect PDFs with passwords and permissions, and edit PDF documents as easily as you would on a word processor. It supports Windows, Mac and iOS, so you can edit your PDF from anywhere, at any time.

Step 1. Create PDF from File/Files

Launch PDFelement. Click the "Create PDF" to enable the creating PDF dialogue box. Choose the file you want to convert to PDF and click on "Open". You can also choose multiple files to create.

create pdf with google docs

Step 2. Save As PDF

Once you click on "Open", the file will be opened in the program as a PDF. Click on "File" > "Save As" to save the file on your computer.

create pdf with google docs

Create PDF Files with Google Documents

Log into Google Docs with your Google account. If you do not have a Google account, click the Sign up button at the top right-hand corner of the Google Home page to create one.

create pdf with google docs

Step 1. Upload or Create a File

Click the Upload icon on the Google Docs Home page to upload the file that you're want to work with in PDF format. Word docs, Excel spreadsheets, and forms are all supported. Or you can create a file from scratch using the "CREATE" button to create a new file on Google Docs.

create pdf with google docs

Step 2. Convert the File into PDF Format

Press "Ctrl + S" to save the file, and then go to "File" > "Download as" >"PDF". When you click PDF, a dialogue box will pop up, asking you to set your preferences for the output PDF file. Set your preferences and click "OK".


Google Docs VS. PDFelement

Now you know how to create a PDF using Google Docs. However, the output PDF will not contain any images or graphics, only plain text, which is not ideal. If you would like to save the Google Doc to a PDF file, the formatting and the layout of the original file will be lost. As a solution to this problem, PDFelement can be used to create PDF files instead. It can be done in just a couple of clicks.

Product Features
PDFelement Try Free Try Free
Google Documents
Create PDF files from Word/Excel/Text

Create PDF files from PowerPoint/HTML/Images

Preserve the original file layout, graphics, images, etc. in the output PDF files

Add text, images, and graphics to PDF files

Delete, extract, and insert PDF pages to scanned PDF files

Merge and split PDF files


Home > PDF Software Comparison > How to Create PDF with Google Docs
Wondershare Editor

Posted by to PDF Software Comparison
Published: Nov 29,2017 9:56 am / Updated: Jun 11,2019 14:15 pm

Recommend Articles

Increase your productivity today.
Volume Licensing Program