هل تجد أنه من السهل فتح ملف PDF فى متصفح كروم لكنك لا تعرف كيفية حفظ ملف PDF المفتوح فى جوجل كروم، لأنه لا يوجد زر تحميل أو حفظ؟ أو بعد القيام بعملية الحفظ تجد أن ملفات PDF المحفوظة معطلة؟ فى الواقع إن جوجل كروم يحتوى على عارض PDF مدمج وطابعة PDF، والتى تمكّنك من حفظ ملفات PDF فى كروم بنقرتين أو ثلاث نقرات. وفيما يلى طريقتان لحفظ ملفات PDF فى متصفح كروم.

طريقتان لحفظ ملفات PDF من جوجل كروم

ملاحظة: إذا كان كروم الذى تستخدمه هو أحدث إصدار أو أى إصدار بعد إصدار كروم 12.0، فيمكنك حفظ ملف PDF مباشرةً بالنقر بزر الماوس الأيمن على ملف PDF واختيار "حفظ كـ" أو "طباعة". ثم يمكنك اتباع التعليمات لحفظ ملف PDF. وللتعرف على إصدار كروم، يرجى كتابة "about: version" (بدون علامات الاقتباس) فى شريط العنوان فى كروم، ثم اضغط على مفتاح الإدخال إنتر. وإذا كنت تستخدم إصداراً قديماً من كروم، فتابعنا.

الطريقة الأولى. حفظ ملف PDF من كروم عن طريق خيار الطباعة

لقد ذكرنا أنه من السهل جداً حفظ ملف PDF فى نظام ماك باستخدام أمر الطباعة. الآن الأمر نفسه مع جوجل كروم. اضغط على رابط ملف PDF لفتح ملفات PDF فى متصفح كروم، ثم انقر بزر الماوس الأيمن على ملف PDF لإظهار أمر الطباعة. أترى خيار "طباعة"؟ انقر عليه. وفى النافذة الجديدة التى تظهر، فى المنطقة المنشودة، اختر طباعة كملف PDF ثم انقر فوق طباعة. هذا كل ما فى الأمر!

حفظ ملفات PDF من متصفج جوجل كروم

الطريقة الثانية. حفظ ملف PDF عن طريق مستعرض كروم لملفات PDF

يتم تمكين مستعرض PDF المدمج فى جوجل كروم بشكل افتراضى. فعندما تعثر على ملف PDF على الويب، يمكنك النقر عليه لفتحه فى نافذة المتصفح باستخدام مستعرض PDF الافتراضى. بعد ذلك، يمكنك رؤية أدوات التحكم، بما فى ذلك رمز الحفظ، وهو متاح فى الجزء السفلى من يسار نافذة المتصفح. انقر على رمز حفظ لحفظ ملف PDF من متصفح كروم.

 حفظ ملفات PDF من متصفج جوجل كروم

إذا كنت لا ترى أدوات التحكم هذه بعد فتح ملف PDF فى كروم، فقم بتحريك المؤشر على ملف PDF لإظهار أدوات التحكم. إذا لم تنجح هذه الطريقة، فانقر بزر الماوس الأيمن للحصول على خيار "حفظ ك" لحفظ ملف PDF.

إذا كنت لا تزال لا ترى زر "حفظ ك"، فأنت بحاجة إلى إلغاء تمكين مستعرض PDF والعودة إلى أدوبى ريدر. من خلال القيام بما يلى، اكتب "about: plugins" (بدون علامات الاقتباس) فى شريط العنوان فى كروم واضغط على زر الإدخال. ومن قائمة المكوّنات الإضافية، يجب عليك إلغاء تمكين مستعرض PDF لمتصفح كروم وتمكين أدوبى ريدر. حيث يتيح لك المكوّن الإضافى أدوبى ريدر فى كروم فتح ملفات PDF وحفظها.


كيفية تحرير وتحويل وقراءة ملفات PDF

بعد حفظ ملف PDF إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، قد تحتاج إلى تحرير ملف PDF، أو كتابة تعليقات فى ملف PDF، أو تحويل ملف PDF إلى مستند وورد، أو نقله إلى جهاز أى باد أو أى فون أو أى بود، أو هواتف سامسونج، إلخ. أو مجرد قراءتهاعلى برنامج PDFelement.

حفظ ملفات PDF من جوجل كروم
  • يتميز بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام لتبسيط عملك مع ملفات PDF.
  • يمكنك من تحرير ملفات PDF من حيث النصوص والصور والروابط وأنماط الخطوط، تماماً مثل تحرير الملفات على برنامج وورد.
  • يقدم ميزة كتابة التعليقات لتسليط الضوء على منطقة معينة وإضافة الملاحظات والطوابع والرسم الحر، إلخ.
  • وهو يدعم التحويل من PDF إلى وورد و إكسل و PPT و TXT و الصور و HWP و HTML إلخ.
  • به ميزة OCR للسماح لك بتحويل ملف PDF الممسوح ضوئياً إلى نصوص قابلة للتحرير وقابلة للبحث.

1. إضافة وتحرير نصوص ملفات PDF

إذا كنت ترغب في إضافة نصوص إلى ملف PDF، فقط افتح ملف PDF وانتقل إلى علامة التبويب "تحرير"، سترى أن هناك خياراً يسمى "إضافة نص". انقر فى أى مكان تريد وضع النص فيه واكتب النص فى مربع النص.

إذا كنت تريد تحرير نصوص PDF، فأنت بحاجة إلى النقر فوق الزر "تحرير" الموجود فى أعلى اليسار للدخول فى وضع التحرير. ثم يمكنك النقر على أى مكان تريد تعديل النصوص فيه.

حفظ ملفات PDF من جوجل كروم

2. تحويل ملفات PDF إلى صيغ أخرى

إن التحويل على PDFelement بسيط جداً. ما عليك سوى فتح ملفات PDF التى تريد تحويلها والانتقال إلى علامة التبويب "الصفحة الرئيسية"، سترى خيارين للتحويل: إلى وورد، وإلى أخرى. اختر الصيغة التى تريد التحويل إليها واضبط الخيارات فى النافذة المنبثقة. ثم انقر فوق "تحويل" ويتم كل شيء.

حفظ ملفات PDF من جوجل كروم

3. قراءة ملفات PDF

ربما ترغب فقط فى قراءة ملفات PDF على PDFelement. يمكنك الانتقال إلى علامة التبويب "عرض". حيث يمكنك قراءة ملف PDF فى 5 أوضاع: "منفرد" و "مستمر" و "متقابل" و "متقابل مستمر" و "ملء الشاشة". ما عليك سوى اختيار الوضع المريح الذى تفضله.

يمكنك أيضاً النقر فوق رمز "تكبير" و "تصغير" لضبط تكبير الصفحة.

 حفظ ملفات PDF من جوجل كروم
Home > PDF Knowledge > كيفية حفظ ملفات PDF من متصفح جوجل كروم
Wondershare Editor

Posted by to PDF Knowledge
Published: Aug 07,2018 17:00 pm / Updated: Aug 07,2018 17:00 pm

قم برقمنة الأوراق وتسريع طريقة إنشاء وإعداد وتوقيع الوثائق.

متاح لأنظمة التشغيل ويندوز و ماك وiOS.

جربه مجانا اشتر الآن
إلى الأعلى
ابدأ مع الإصدار التجريبي المجاني!

تخطي وتحميل

×

pdf app

PDFelement - Edit, Annotate, Fill and Sign PDF Documents

appstore
Get from App Store
pdf app

PDFelement - Read, Annotate and Sign PDF

appstore
Get it on Google Play
Start your free trial!




Find it is pretty easy to open PDF in Chrome, but do not know how to save the opened PDF file in Google Chrome, for there is no download or save button? Or after you perform the saving action, only to find the saved PDF files are broken? Actually Google Chrome has a built-in PDF viewer and a PDF printer, which enables you to save PDF in Chrome with two or three clicks. Here in the following are two ways to save PDF in Chrome.

Two Ways to Save PDF Files from Google Chrome

Note: If the Chrome you're using is the latest one or any version that after Chrome version 12.0, then you can directly save PDF by right-clicking on the PDF and selecting the "Save as" or "Print" option. And then you can follow the prompts to save the PDF file. To learn what version your Chrome is, please type "about: version" (without the quotes) in the address bar in Chrome and press Enter. If you're using an old version of Chrome, follow me.

Method 1. Save PDF from Chrome by Applying the Print Option

We have mentioned that it is quite easy to save PDF in Mac by using the Print Command. Now it is the same with Google Chrome. Click the PDF link to open PDF files in Chrome and then right-click on the PDF to reveal the Print command. See the "Print" option? Click on it. In the pop-up, in the destination area, select Print to PDF and then click Print. That's it!

save pdf files from google chrome

Method 2. Save PDF via Chrome PDF Viewer

The built-in PDF Viewer in Google Chrome is enabled by default. Whenever you find a PDF at the web, you can click to open it in your browser window with the default PDF Viewer. After this, you could see controls, including the Save icon, are available in the lower-right area of the browser window. Click the Save icon to save the PDF from Chrome.

save pdf files from google chrome

If you do not see these controls after you open a PDF in Chrome, move your curser on the PDF file to reveal the controls. If it still does not work, then right-click to reveal the "Save as" option to save the PDF.

If you still cannot see the "Save as", then you need to disable the PDF Viewer and revert to Adobe Reader. By doing this, type "about: plugins"(without the quotes) in the address bar in Chrome and press Enter. From the plug-in list, you should disable Chrome PDF Viewer and enable Adobe Reader. Chrome plug-in Adobe Reader allows you to open and save PDF files.


How to Edit, Convert and Read PDF Files

After you save PDF to your computer, you might need to edit PDF files, annotate PDF files, transfer PDF to word document, iPad, iPhone/iPod touch, Samsung phones, etc. Or just read them on PDFelement.

  • It has a user-friendly interface to simplify your work with PDF.
  • It enable you to edit PDF with texts, images, links, fonts, just like edit files on Word.
  • It offers annotator to add highlight area, note, stamps, free-hand drawing etc.
  • It supports conversion from PDF to Word, Excel, PPT, Text, Image, HWP, HTML etc.
  • It has OCR feature to let you turn scanned PDF into editable and searchable texts.

1. Add and Edit PDF Texts

If you want to add PDF texts, just open you PDF and go to the "Edit" tab, you'll see there is an option named "Add Text". Click anywhere you want to put the text in and type the texts into the text box.

If you want to edit PDF texts, you need to click the "Edit" button on the upper left to enter into the editing mode. Then you can click on anywhere you want to modify the texts.

save pdf files from google chrome

2. Convert PDF to Other Formats

The conversion on PDFelement is very simple. Just open the PDF files you want to convert and go to the "Home" tab, you'll see two conversion options: To Word,To Others. Choose the format you want to convert and set the options in the pup-up window. Just click "Convert" and everything is done.

save pdf files from google chrome

3. Read PDF Files

Maybe you just to want read PDF files on PDFelement. You can go to the "View" tab. You can read the PDF file in 5 modes: "Single", "Continuous", "Facing", "Facing Continuous" and "Full Screen". Just choose the comfortable mode you like.

You can also click on the "Zoom In" and "Zoom Out" icons to adjust page magnification.

save pdf files from google chrome
Home > PDF Knowledge > Two Ways to Save PDF Files from Google Chrome
Wondershare Editor

Posted by to PDF Knowledge
Updated on Jun 05,2019 20:52 pm

Recommend Articles

Top
Start your free trial!

Skip and Download

×
Volume Licensing Program