ليس من السهل الجمع بين تحويل ملفات PDF مفتوحة المصدر إلى إكسل والحصول على أفضل جودة في وقت واحد. ويزداد الأمر صعوبةً عند تحويل ملف PDF ممسوح ضوئياً إلى ملف إكسل مفتوح المصدر. ففي مثل هذه الحالات، يكون من الهام جداً اختيار البرنامج المفتوح المصدر المناسب لتحويل PDF إلى إكسل. يوجد في السوق القليل من تلك البرامج مفتوحة المصدر التى تقوم بتحويل PDF إلى إكسل. فعند اختيار المحول مفتوح المصدر الذي تستخدمه لتحويل ملفاتك تحتاج إلى التأكد من بعض الخصائص مثل مرونته وسعره والمزايا التى يقدمها. وحيث أن بعض المحولات يمكن أن تساعدك في تحويل PDF إلى إكسل مفتوح المصدر فإن معظمها تعانى عند معالجة ملف PDF ناتج من صورة ضوئية لتحويله إلى إكسل مفتوح المصدر. وأما عن خاصية OCR الموجودة في البرامج مفتوحة المصدر التى تحول PDF إلى إكسل فهى لا تناسب توقعات الجودة مثل PDFelement الخاص بشركة Wondershare .

أفضل 3 برامج مفتوحة المصدر لتحويل PDF إلى إكسل

إليك أفضل ثلاثة برامج مفتوحة المصدر للتحويل من PDF إلى إكسل يجب أن تأخذها ف اعتبارك:

1. حول PDF إلى إكسل

هو برنامج مفتوح المصدر لتحويل PDF إلى إكسل، ويشتهر هذا التطبيق بأنه متعدد الاستخدامات ومتعدد المزايا. وحيث أنه يدعم المعالجة الجماعية فإنه يكون عملياً جداً عند تحويل أكثر من ملف واحد. والنقطة السلبية الوحيدة تظهر عندما تحاول دمج أكثر من ملف PDF في ملف إكسل واحد ففي هذه الحالة قد لا يكون التحويل بنفس الجودة التى تتوقعها.

PDF إلى إكسل مفتوح المصدر

2. تحويل PDF إلى إكسل باستخدام GT text

وهذا محول آخر مفتوح المصدر لتحويل PDF إلى إكسل والذي يساعدك في تحويل ملفات PDF إلى ملفات إكسل بشكل أساسي. وعلى الرغم من ذلك فإنك تحتاج إلى استخراج بيانات العمود إلى المحول لتحويلها وتلك العملية قد تكون مرهقة وتحتاج لوقت طويل.

 PDF إلى إكسل مفتوح المصدر

3. محول PDF المجانى إلى أى صيغة

إن محول PDF هذا هو سهل الاستخدام جداً ويمكنه تحويل أى ملف PDF يمكن البحث فيه إلى صيغة إكسل، ولكن صيغة XLS هى الوحيدة التى يدعمها. إلا إنه يدعم أيضاً التحويل إلى صيغ HTML و JPG و ورد و TIFF. كما أن حجمه صغير نسبياً وكل صيغة تحويل من هذه الصيغ لها إعدادات مختلفة.

 PDF إلى إكسل مفتوح المصدر

سلبيات البرامج مفتوحة المصدر:

  • ليست جميع صيغ الملفات المعروفة مثل EPUB, XLSX, RTF تكون مدعومة من قبل تلك التطبيقات
  • من المستحيل تضمين ملفات الوسائط المتعددة.
  • لا يمكنها التعامل مع الملفات ذات الأحجام الكبيرة بشكل جيد.
  • الإعدادات والواجهة معقدين جداً.
  • بالمقارنة بالبرامج الأخرى إنها ليست سهلة الاستخدام.

كيفية التحويل بسهولة من PDF إلى إكسل

إن برنامج PDFelement يتفوق على جميع البرامج المذكورة آنفاً وخاصة في تحويل السلبيات المذكورة أعلاه إلى مميزات. فهو ليس فقط أفضل محول لجميع تحويلات PDF التى تريد القيام بها ولكنه أيضاً الأفضل في تعديل وتحرير مستندات PDF. وهو يدعم أكثر من 100 لغة فيما يخص خاصية التعرف الضوئي على الحروف OCR كما أنه أيضاً متوافق مع العديد من أنظمة التشغيل مثل ويندوز 10 و iOS و أندرويد. وهو أيضاً يدعم جميع صيغ الملفات بما فيهم أحدث صيغة EPUB. وبالرغم من كثرة المزايا التى يسهل استخدامها إلا أن سعره زهيد جداً بالإضافة لتوافر نسخة تجريبية لإلقاء نظرة عليه أولاً.

من السهل جداً تحويل مستنداتك التى بصيغة PDF إلى جداول إكسل بمساعدة برنامج PDFelement من Wondershare.

الخطوة رقم 1. استيراد ملفات PDF لتحويلها إلى إكسل

قم بتشغيل برنامج PDFelement على حاسوبك ثم قم بفتح ملف PDF الذي تريد تحويله إلى ملف إكسل. ويمكنك فعل ذلك عن طريق الضغط على زر "تحرير PDF" في النافذة الرئيسية. أو يمكنك الضغط على زر "فتح ملف...". وعندما يتم فتح الملف يمكنك تعديل ما شئت فيه مثل إضافة النصوص أو الصور أو العلامات قبل الاستمرار في عملية التحويل.

 PDF إلى إكسل مفتوح المصدر

الخطوة رقم 2. ضبط إعدادات التحويل من PDF إلى إكسل

في شريط القائمة ستجد زراً اسمه "إلى آخرين". اضغط عليه ثم اختر "تحويل إلى إكسل" في القائمة المنسدلة. ويمكنك أيضاً تغيير الصيغة إلى XLS أو XLSX من القائمة التى في النافذة الجديدة التى تظهر.

 PDF إلى إكسل مفتوح المصدر

الخطوة رقم 3. التحويل إلى إكسل

اضغط على زر "حفظ" وستجد أن ملف PDF قد تم تحويله إلى ملف إكسل كما هو مطلوب.

 PDF إلى إكسل مفتوح المصدر

نصائح هامة للعمل بشكل أسرع في برنامج إكسل

إليك بعض النصائح والاختصارات التى تساعدك للعمل بشكل أسرع في برنامج مايكروسوفت إكسل.

  • إن إضافة أسطر جديدة في نفس الخلية لا يحتاج منك أن تذهب بمؤشر الفارة إلى شريط الأدوات. وبدلاً من ذلك يمكنك الضغط فقط على اختصار Alt + Enter وسيكون لديك سطر جديد يمكنك الكتابة عليه في نفس الخلية.
  • غالباً عند العمل على ملفات ضخمة نحتاج إلى معرفة كيف أن تغيير ما مثلا في الصف المائة قد يؤثر على البيانات الموجودة في الصف الأول. حسناً نافذة المراقبة قد تساعدك في ذلك. فقط قم بالضغط على الخلية التى ترغب في مراقبة التغييرات التى تطرأ على قيمتها واضغط على زر "إضافة". والآن متى تغيرت قيمة هذه الخلية يمكنك رؤية تأثير هذا التغيير على الخلايا الأخرى باستخدام نافذة المراقبة.
  • إذا كنت تريد تحديد مجموعة معينة من القيم لخلية ما، يمكنك تصميم قائمة منسدلة مخصصة من خلال الضغط على فاعلية البيانات تحت قائمة البيانات. ومن ثم قم بإضافة قائمة القيم ثم احفظها. والآن لديك قائمة مخصصة جاهزة.

Home > PDF Knowledge > أفضل 3 محولات مفتوحة المصدر لتحويل PDF إلى إكسل
Wondershare Editor

Posted by to PDF Knowledge
Published: Jun 13,2018 19:43 pm / Updated: Jun 13,2018 19:43 pm

قم برقمنة الأوراق وتسريع طريقة إنشاء وإعداد وتوقيع الوثائق.

متاح لأنظمة التشغيل ويندوز و ماك وiOS.

جربه مجانا اشتر الآن
إلى الأعلى
ابدأ مع الإصدار التجريبي المجاني!

تخطي وتحميل

×

Top

PDFelement - Edit, Annotate, Fill and Sign PDF Documents

appstore
Get from App Store

Get

PDFelement - Read, Annotate and Sign PDF

appstore
Get it on Google Play

Get

Top 3 PDF to Excel Open Source Converters

2021-11-29 13:57:25 • Filed to: Knowledge of PDF • Proven solutions

Keeping the highest quality of the output when converting a PDF into an excel file can be a challenging task, especially when you are dealing with a scanned document. In these situations, it is necessary to select the right open source converters. There are quite a few pdf to excel converter open source available in the market, you should take many factors into consideration, such as features, price, and versatility. Although many methods can perform these converting tasks easily, most of them often struggle in transforming a scanned file to the needed format. In other words, the optical character recognition or OCR function in many open source converters cannot compete with these of PDFelement.

Top 3 Open Source PDF to Excel Software

Here are top 3 best PDF to excel open source converters that you should consider:

1. Convert PDF to Excel

As an open source conversion application, "Convert PDF to Excel" stands out from other software on the market thanks to its resourcefulness and versatility. This converter is very useful if you need to transform multiple files at once because it supports the batch processing. However, the conversion quality might not be optimum as expected when you need to merge more than one PDF file into excel.

pdf to excel open source

2. PDF to Excel using GT Text

If you are looking for an open source PDF to excel converter for basic usage, then GT Text might be a good option to convert PDF files to excel files. However, it would take a lot of time and effort because this converter requires you to extract the data columns before starting the process.

pdf to excel open source

3. Free PDF to All Converter

This simple converter is pretty easy to use as it is able to transform any searchable files, including PDF, HTML, and JPG into an excel unit. However, only .xls format is supported by this software. Since it comes with a quite smaller size, all conversion formats in this open source application are designed with a different setting.

pdf to excel open source

Verdict of Open Source Software:

  • Not all popular formats such as RTF, XLSX, or EPUB are supported by these applications
  • It is impossible to include multimedia
  • They are not ideal for converting large files
  • The interface and settings are complicated
  • Compared to other apps in the market, they are not easy to use

How to Convert PDF to Excel Easily

PDFelement is a perfect solution to convert a PDF document to excel format quickly with the highest quality since it is specially designed to eliminate all of these drawbacks mentioned above. It is not only the best converter for this kind of task but it is also great for manipulating and editing PDF files. What's more, it is currently compatible with various platforms, including iOS, Windows 10, and different file formats like the latest epub, while its OCR feature supports more than 100 languages. In spite of so many user-friendly functions, this app comes with a very low price and also offers a trial package to help you make a better purchasing decision.

Below are the simple steps to convert your PDF files to excel documents with the support of PDFelement.

Step 1. Importing PDFs for Converting to Excel

Open this PDFelement application and import the PDF document that you need to convert to excel. You can perform this by simply clicking on "Open file" or "Edit PDF" feature on the main page. Once the file has been opened, you can easily make some changes such as including annotations, images or texts before starting to convert.

pdf to excel open source

Step 2. PDF to Excel Conversion Settings

In the ribbon bar, click the "To Excel" button. You can also change to either .xls or .xlsx format from the dropdown in the pop-up window.

pdf to excel open source

Step 3. Conversion to Excel

Click on "Save" and your PDF document will be converted to an excel file as needed.


Another PDF to Excel Converter

Wondershare PDF Converter Pro is another PDF converter that can help you convert PDF files into other different formats, such as Excel, EPUB, image, Word, PPT, HTML, etc. It is an easy-to-use and affordable PDF converter tool.

Step 1. Add PDF to Wondershare PDF Converter Pro

Open this PDF to Excel converter application, click the "Convert PDF" tab, drag and drop the PDF file into the PDF to Excel converter.

Adobe Acrobat PDF to Excel

Step 2. Convert PDF to Excel

Choose "Microsoft Excel" as the output format under "Output Format" menu, then click the "Convert" button to start the conversion process.

Adobe Acrobat PDF to Excel

Important Tips to Work Faster in Excel.

Keep in mind these useful shortcuts/tips to increase your working rate on Microsoft Excel:

  • You don't need to drag the mouse to a toolbar to make an additional line within the same cell. Instead, you just need to press "Alt + Enter" keys.
  • If you often work on a large document, it is likely that you might want to check if there is any change to the first few rows when you are making a change to the 100th row. A good solution to this issue might be a watch window. You would select the cell which you need to watch for changes in value and choose "Add". As a result, you can notice effects and changes in other parts when you change the selected cell.
  • If you just want your cell to contain certain values, you should create an adjustable drop-down list by selecting the Data validation on the Data section. Add your values to this list and save the document.

Free Download or Buy PDFelement right now!

Free Download or Buy PDFelement right now!

Buy PDFelement right now!

Buy PDFelement right now!


Audrey Goodwin

chief Editor

Home > Knowledge of PDF > Top 3 PDF to Excel Open Source Converters

Other Popular Articles From Wondershare