إن تكنولوجيا OCR هى تقنية تستخدم لتحويل الصور التى تحتوى على نصوص إلى نصوص حقيقية يمكن تحريرها والتعديل عليها. وعندما نقول كلمة صورة في هذا السياق فإننا لا نعنى أى نوع من الصور مثل ورق الحائط بل إننا نقصد تلك الصور التى تنتج عن المسح الضوئي للمستندات أو الكتب أو المجلات أو أى ملفات تحتوى على نصوص، وعادةً يتم حفظها بصيغة PDF. وخاصية OCR تقوم باستخلاص النص من تلك الصور. وفي هذه الصفحة نقدم لكم 10 برامج مجانية تقوم بعملية OCR للتعامل مع الملفات الناتجة من المسح الضوئي بسهولة.

أفضل 10 برامج OCR مجانية

1. PDFelement

PDFelement يساعدك في التعامل مع مستندات PDF الناتجة من المسح الضوئي من خلال تقنية OCR المتقدمة التى يستخدمها. فهذه الخاصية يمكنها التعرف على النص في مستندات PDF الممسوحة ضوئياً وجعل ملفك قابل للتحرير. بالإضافة إلى ذلك، يمكنه أيضاً تحويل ملف PDF الناتج من المسح الضوئي للمستندات إلى صيغ أخرى يمكن التعديل عليها مثل إكسل وورد وبوربوينت وTXT وأكثر من هذا. وعندما تقوم بإجراء عملية تحويل على أى ملف تأكد تماماً من أن جودة الملف لا يمكن المساس بها ولا تتأثر نهائياً.

إن برنامج PDFelement مزود بأدوات تحرير قوية وفعالة والتى تسمح لك بإدخال وحذف وتعديل كلا من النصوص والصور والصفحات. كما يمكنك ملء كلا من الاستمارات التفاعلية والغير تفاعلية وأيضاً يمكنك إنشاء نماذج استمارات جديدة بالعديد من الخيارات.

برامج OCR مجانية

2. FreeOCR

إن FreeOCR هي أداة تعمل من خلال الانترنت وهي مجانية تماماً بدون أى رسوم ولا تحتاج إلى تسجيل ولا بريد إلكتروني. كل شيء مناسب تماماً. وهذه الأداة تدعم صيغ الصور GIF, JPG, BMP, TIFF, PDF حتى وإن كانت تحتوى على نص متعدد الأعمدة. وأيضاً تدعم التعرف على أكثر من 30 لغة. والحد الأقصي للتحميل 2 ميجابايت ، 5000 بيكسل للصورة ولا يسمح بتحميل أكثر من 10 صور في الساعة الواحدة.

OCR مجاناً

3. i2OCR

إن برنامج i2OCR يمكنه التعامل مع صور بصيغ JPG, TIF, BMP, PNG, PBM, GIF, PPM, PGM أو حتى إدخال رابط صورة على الانترنت. مما يعنى أنك لست قادراً على تحويل الصور الموجودة على حاسوبك فحسب بل يمكنك أيضاً تحويل الصور مباشرة من خلال الانترنت. وهذا البرنامج لا يتطلب تسجيلاً. ويدعم النصوص ذات الأعمدة المتعددة ويدعم التعرف على 33 لغة. وليس له حد أقصى ف كمية الصور التى يمكن تحميلها على عكس برامج أخرى مثل FreeOCR و Sciweavers.

i2OCR

4. Online OCR

إن برنامج Online OCR قادر على تحويل الصور الممسوحة ضوئياً والصور الملتقطة من خلال الكاميرا الرقمية إلى نص قابل للتحرير وقادر على تمييز 32 لغة. والأهم من ذلك إنه يقوم بتحويل ملفات PDF الممسوحة ضوئياً إلى نصوص بصيغ وورد و RTF ويستخرج النصوص من صيغ الصور JPG, JPEG, BMP, TIFF, GIF ويقوم بتحويلهم إلى نص قابل للتحرير بصيغ وورد و PDF و إكسل و HTML إلخ. والحد الأقصي لعدد الصور هو 15 صورة في الساعة الواحدة.

OCR على الانترنت

5. Free Online OCR

إن محول Free Online OCR يمكنك من تحويل لقطات الشاشة (screenshots) والمستندات الممسوحة ضوئياً والفاكسات والصور إلى نصوص يمكن البحث فيها والتعديل عليها مثل صيغ TXT و DOC و RTF و PDF وهو يدعم صيغ الصور BMP, PDF, PNG, TIFF, JPG(JPEG), GIF .

OCR مجاناً

6. Cvisiontech

إن برنامج Cvisiontech يدعم أيضاً تحميل ملفات متعددة في وقت واحد من صيغ الصور TIFF, PDF, BMP, JPG. على ألا يزيد حجم أى ملف من الملفات المرفوعة عن 100 ميجابايت. كما يمكنك ضغط الملف الناتج وضبطه ليتناسب مع موقعك الإلكتروني.

OCR أونلاين

7. SuperGeek Free Document OCR

إن محول SuperGeek Free Document OCR هو محول مجانى وقوى وسهل الاستخدام لإجراء عملية OCR على الصور وهو مصمم لكلٍ من المستخدمين المهنيين والمستخدمين العاديين على حد سواء. فهو يمكنه قراءة النصوص من جميع الصيغ التالية: JPG, JPEG, TIF, TIFF, PNG, BMP, PSD, GIF, EMF, WMF, J2K, DCX, PCX, JP2 . ومن ثم تحويلها إلى ملفات يمكن تحريرها مثل ملفات مايكروسوفت وورد وTXT من خلال بضع نقرات بسيطة على حاسوبك.

SuperGeek برنامج OCR مجاني

8. onOCR

أياً كان حجم ملف PDF الممسوح ضوئياً الذي لديك فإن برنامج onOCR قادر على التعامل معه. حيث أن برنامج OCR المجانى هذا يمكنه قراءة المستندات الغير قابلة للتحرير وتحويلها إلى نص يمكن نسخه ولصقه والتعديل عليه كما تريد. كما أنه يسمح لك بمعالجة الصور وتحويلها إلى نص قابل للتحرير والتعديل.

onOCR

9. Investintech

إن برنامج Able2Extract الخاص بشركة Investintech هو أداة قوية لإدارة ملفات PDF والتى يمكن استخدامها لتحويل ملفات PDF الناتجة من المسح الضوئي إلى ملفات قابلة للكتابة والتحرير والتعديل حتى 10 ملفات، ويمكنك إنتاج ملفات PDF من أى نوع آخر من الملفات بالإضافة إلى عرض وتحرير ملفات PDF كما يمكنك استخراج النص من المستندات الممسوحة ضوئياً، ومن ثم يمكنك تعديلها ومعاينة الملفات قبل إتمام التحويل.

Investintech

10. OCRGeek

إن موقع OCRGeek.com يسمح لك بإجراء عمليات OCR عبر الانترنت على دفعات. حيث أنه يسمح لك بتحميل ملفات متعددة في الوقت نفسه بدون أى صعوبات. والعملية تكون سهلة وسريعة. وجميع مستنداتك سيتم تنظيمها وتحويلها إلى صيغة TXT. وأما الصيغ التى يدعم تحويلها OCRGeek فهي: JPG, PNG, TIFF, PDF, DJVU, GIF, BMP.

OCRgeek
Home > Top PDF Software > أفضل 10 برامج OCR مجانية للتعامل مع الملفات الممسوحة ضوئياً
Wondershare Editor

Posted by to Top PDF Software
Published: Jul 02,2018 15:10 pm / Updated: Jul 02,2018 15:10 pm

قم برقمنة الأوراق وتسريع طريقة إنشاء وإعداد وتوقيع الوثائق.

متاح لأنظمة التشغيل ويندوز و ماك وiOS.

جربه مجانا اشتر الآن
إلى الأعلى
ابدأ مع الإصدار التجريبي المجاني!

تخطي وتحميل

×

pdf app

PDFelement - Edit, Annotate, Fill and Sign PDF Documents

appstore
Get from App Store

OCR is the technology to convert image into text. Here the image does not stand for any images, like wallpapers. It refers to these images that scanned from text-books, magazines or any text-based files, usually saved as PDF. OCR is able to extracts text from these images. Here we're going to introduce 10 free OCR readers to handle scanned PDF files easily.

10 Best Free OCR Readers

1. PDFelement

PDFelement can easily help you work with scanned PDF documents with its advanced OCR technology. This feature can recognize text in scanned PDF and make your file editable. In addition, it can also convert your scanned PDF to other editable document formats like Word, Excel, PPT, Text and more. While you convert the document you are rest assured that the quality of your document is maintained.

free ocr readers

PDFelement is equipped with powerful editing tools, which enable you to insert, delete, modify texts, images and pages. You can also fill out both interactive and non-interactive forms and create new forms with various options.


2. FreeOCR

The free online OCR is totally free, no charge, no need to register, no email address needed. Everything is so good here. It supports images, a JPG, GIF, TIFF BMP, or PDF with multi-column text. And more than 30 recognition languages are supported. The limits are any uploaded image is less than 2MB, no wider or higher than 5000 pixels and only 10 images are allowed to upload per hour.

FreeOCR

3. i2OCR

i2OCR allows to upload images, TIF, JPEG, PNG, BMP, GIF, PBM, PGM, PPM or paste the URL of an image. It means you can convert images in your PC local drive or convert image from the Internet. No registration is needed. It supports multi-column documents, 33 recognition languages. Unlike FreeOCR, Sciweavers enables users to upload as many images as users like.

i2OCR

4. Online OCR

Online OCR is able to convert photographs and digital camera captured images into text with 32 recognition languages. More concretely, it converts scanned PDF to Word, Text, RTF, extracts text from JPG, JPEG, BMP, TIFF, GIF and converts into editable Word, Text, Excel, PDF, HTML, etc. 15 images can be converted within an hour.

Online-OCR

5. Free Online OCR

Free Online OCR is able to convert scanned documents, screenshots, faxes, and photos into editable and searchable text, such as DOC, TXT, PDF and RTF. It supports PDF, BMP, JPG(JPEG), PNG, GIF, TIFF.

Free-Online-OCR

6. Cvisiontech

Cvisiontech also supports uploading multiple PDF, TIFF, JPG, and BMP at one time. Ensure the file size of any uploaded file is less than 100MB. Here you can compress your target file and optimize it for website.

OCRonline

7. SuperGeek Free Document OCR

SuperGeek Free Document OCR is a user-friendly and powerful image OCR converter designed for both professional and home users. It can read text from JPEG, JPG, TIFF, TIF, BMP, PNG, GIF, PSD, WMF, EMF, DCX, J2K, JP2, PCX, etc. and convert into editable MSWord and TXT document with just few clicks on your mouse.

SuperGeek Free Document OCR

8. onOCR

Regardless of the size of a scanned or PDF file that you have, onOCR is able to handle it. Free OCR would read an uneditable document and turn it to copyable text which you can edit the way you want. It also allows you to process images and turn it into editable text.

onOCR

9. Investintech

Able2Extract from Investintech is a PDF management powerhouse which you can use in converting scanned OCR PDF to over 10 editable file documents, make secure PDF files from just about any type of file, view and edit PDF files, extract text from a scanned document, and then modify and preview conversion results.

Investintech

10. OCRGeek

OCRGeek.com allows you manage OCR online in bulk mode. It allows you to upload multiple files at the same time without trouble. The entire process is easy and quick. All your documents will be organized and converted into TXT format. The input formats OCRgeek can support are: PNG, JPG, PDF, TIFF, GIF, DJVU, and BMP.

OCRgeek
Home > Top PDF Software > Top 10 Free OCR Readers to Handle Scanned PDF Files
Wondershare Editor

Posted by to Top PDF Software
Published: Nov 13,2017 11:57 am / Updated: Nov 29,2017 14:40 pm

Digitize paperwork and accelerate the way you create, prepare and sign documents.

Available for Windows, Mac, iOS, & Android.

Try Free Buy Now
Start your free trial!

Skip and Download

×
Top
Start your free trial!

Skip and Download

×